الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرة التخطيط تفتتح مركز خدمة المواطنين التكنولوجي بحي ثالث بالإسماعيلية

أخبار15-2-2018 | 13:29

افتتحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمستثمرين بحي ثالث مدينة الاسماعيلية وذلك في إطار جولتها التفقدية للمراكز التكنولوجية بالمحافظة والتي تقوم خلالها بافتتاح المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وكلا من مجالس مدن القنطرة غرب-القنطرة شرق-فايد- القصاصين-أبوصوير-التل الكبير وعدد (3) احياء أول وثاني وثالث لتصبح بذلك محافظة الإسماعيلية محافظة إلكترونية بالفعل.

وأشارت د.هالة السعيد، أن النظام يسمح بربط جميع المراكز التكنولوجية معاً من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الانترنت والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة أداء خدمات المواطنين والعمل على تطويرها.


متابعة أن البرنامج يسمح بإصدار جميع المعلومات للمواطن بشكل مميكن وكذلك الخطابات الموجهة للجهات الخارجية مع تحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات لسرعة استرجاع المعلومات، بما يضمن الدقة والسرية للبيانات ومتابعة أعمال الإدارات الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ويأتي الافتتاح في إطار حرص الوزارة علي تنفيذ برامجها حول الاصلاح الاداري والتطوير المؤسسي لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وميكنة الخدمات الحكومية إلي جانب تفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين حيث يهدف المشروع إلى تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة بأحدث أنظمه تكنولوجية.


ومن الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تطوير وميكنة 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزي وتشمل مدن محافظات القناة إلي جانب  5 ديوان عام محافظة كما تم الانتهاء من تطوير وميكنة  15 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى إنشاء  22 بوابة إلكترونية للمحافظات.


ومن المقرر أن يتم البدء في العمل في المحافظات الحدودية خلال الفترة القادمة (الوادي الجديد- مطروح- البحر الأحمر وفي إطار الخطي السريعه التي تتخذها الوزارة في مجال ميكنة خدمات المواطنين قامت وزيرة التخطيط بافتتاح عدداً من المراكز التكنولوجية بمحافظة البحيرة في اغسطس الماضي وتقع هذه المراكز فى مناطق "دمنهور"، و"كوم حمادة"، و"إيتاى البارود"، و"شبراخيت"، و"أبو حمص".

    Dr.Radwa
    Egypt Air