الخميس 26 سبتمبر 2024

كورال متحدي الإعاقة بالقليوبية يتألق على مسرح الشباب والرياضة

أخبار15-2-2018 | 15:12

شارك شباب وفتيات من ذوي الإعاقة وقصار القامة بمديرية شباب والرياضة بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، بمجموعة من الفقرات الفنية في مجال الكورال في مسابقة إبداع 6، التي تقام تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، في الفترة من 20 يناير حتى مارس المقبل، وتقام جميع الفاعليات على مسرح الشباب والرياضة، والتي تنظمها من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

وقدم المشاركون أوبريت وطني جماعي تضمن أغنية "النجمة مالت على القمر" للفنان عبد الحليم حافظ، وأغنية "يا حبيبتي يا مصر" للفنانة شادية، وأغنية "الله على المستقبل" للفنانة فايزة أحمد، وأغنية "أهو ده اللي صار وكان" للفنان سيد درويش.

وقدم المشاركون أغنية رومانسية جماعية وهي "أول مرة تحب يا قلبي" للفنان عبد الحليم حافظ.

وأشادت لجنة التحكيم المكونة من كل المايسترو سليم سحاب، والموسيقار هاني شنودة، والفنان عز الدين طه، بأداء المشاركين، معربين عن سعادتهم بمشاركة ذوي الإعاقة في مسابقة إبداع لهذا العام.

جدير بالذكر أن مشاركة ذوي الإعاقة في مسابقة إبداع تأتي في إطار ما توليه الدولة من اهتمام لتلك الشريحة، ومحاولة دمجهم في المجتمع، وفي ضوء سياسة الدولة باعتبار عام 2018 عام ذوي الإعاقة.