الخميس 23 مايو 2024

المدير التنفيذي لـ"نيويورك تايمز": الصحافة الالكترونية مسيطرة.. والورقية تموت خلال 10 سنوات

تحقيقات15-2-2018 | 16:27

قال المدير التنفيذي لـ"نيويورك تايمز" مارك تومسون، إن الصحافة المطبوعة ربما قد يكون أمامها عقد من الزمان قبل اندثارها، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة "CNBC ".

وكشف تومسون عن اندثار المطبوعات الورقية في الفترة المقبلة، قائلاً "أؤمن بأن صناعة المطبوعات الورقية لن تستمر في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 10 أعوام.

تابع، أنه يأمل أن تستمر الصحافة الورقية لأطول فترة ممكنة، ولكن يعلم الحقيقة، وأن لها تاريخ صلاحية وسيأتي الوقت الذي تصبح فيه شيئًا من الماضي.

أكد أن الاقتصاد الصحفي يتجه نحو اللإلكتروني، وأن أعداد المشتركين في المواقع الإلكرتونية في تزايد مستمر، ووصل في الربع الأخير من العام الماضي إلى أكثر من 157 ألف مشترك وارتفعت الإيرادات على نحو 51%.

 وأكمل، أنه يعمل على خدمة قراء المطبوع ولكنه كرجل أعمال سيحرص على تطوير الصحافة الإلكترونية بصورة كبيرة، حتى تستطيع مؤسستهم على الاستمرار في عملها، عند انتهاء الصحف المطبوعة.

فيما كشف عن أن إيرادات المؤسسة ارتفعت على خلاف ما توقعه المحللون، وأن الجزء المطبوع في المؤسسة لا زال يجني ثاره حيث أن زادت إجمالي الإيرادات بنسبة 10 في المئة عن العام السابق ليصل إلى 484.1 مليون دولار، فيما ارتفعت اسهم نيويورك تايمز اكثر من 20 فى المائة هذا العام.