السبت 29 يونيو 2024

«FBI» يفجر مفاجأة عن منفذ هجوم مدرسة فلوريدا

15-2-2018 | 20:47

كشف مسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي "إف بي آي"، اليوم الخميس، إنهم تلقوا بلاغا عن منفذ هجوم مدرسة فلوريدا منذ نحو 5 شهور بعد أن كتب على الإنترنت أنه يريد أن يصبح "محترف في إطلاق النار بالمدارس".


وقالت صحيفة "ميامي هيرالد" الأمريكية إن نيكولاس كروز (19 عاما)، الطالب المطرود من المدرسة التي استهدفها في باركلاند بولاية فلوريدا، تلقى علاجا للصحة العقلية.


وأشارت الصحيفة إلى أن عميل خاص بالـ "إف بي آي" مسؤول عن جنوب فلوريدا أوضح للصحفيين، صباح الخميس، أنهم بعد إجراء مراجعات وفحوص لم يستطيعوا تحديد هوية المستخدم الذي كتب عن تعليق رغبته في إطلاق النار على المدارس على موقع "يوتيوب".


وقال عميل الـ " إف بي آي" روب لاسكي إن التعليق لم يتضمن أي معلومات أخرى تشير إلى "توقيت أو موقع أو الهوية الحقيقية لصاحب التعليق".


وذكرت الصحيفة أن التعليق الذي كتب في سبتمبر الماضي على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، يسمي صاحبه نفسه على الإنترنت "نيكولاس كروز".


وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤول في الشرطة الأمريكية أنه رغم سلوكه المقلق على مر السنوات، تمكن كروز من شراء بندقية عيار 223 من متجر أسلحة مقاطعة بروارد في فبراير 2017، مشيرا إلى أنه لم يكن لديه أي سجل جنائي.


ووصف المسؤول - لم يذكر اسمه- أن البندقية التي اشتراها كروز هي "الإصدار المدني من البنادق العسكرية".


وقالت الصحيفة إن كروز لم يكن ليستطيع شراء مسدس مثل "جلوك عيار 9 ملم" لأن مشتريه يجب أن يكون أكبر من 21 عاما بموجب القانون الأمريكي، لكن أي شخص أكبر من 18 عاما بدون سجلات جنائية سابقة يمكنه قانونيا شراء بندقية أو بندقية رش في الولايات المتحدة.


وذكرت الصحيفة أن المزيد من التفاصيل المقلقة عن منفذ الاعتداء ظهرت، اليوم الخميس، حيث كان معروف من قبل زملائه في الصف بأنه شخص وحيد وصامت ومهووس بالأسلحة ونوبات الهياج أثناء الفصول الدراسية.


ولفتت الصحيفة إلى أن كروز تم احتجازه، صباح الخميس، في سجن مقاطعة بروارد لحين مواجهته لـ17 تهمة بالقتل من الدرجة الأولى، ومن المتوقع أن يكون ظهوره الأول في محكمة بروارد مساء اليوم الخميس.