الجمعة 21 يونيو 2024

"تويتر" تنفذ حلها الذكى لمشاكل إساءة الاستعمال

10-3-2017 | 20:37

دخلت التحديثات الجديدة التى أعلنت عنها منصة التدوين المصغرة "تويتر" سابقًا حيز التنفيذ، والتى تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم فيما يخص التنبيهات التى يتلقونها، بحيث يمكنهم حاليًا تعطيل التنبيهات للأشخاص الذين لم يعملوا على تأكيد حساباتهم على تويتر، ما قد يضع حدًا للردود الغريبة التى تظهر على تغريدات المستخدم.
ويعمل التحديث فى الوقت الراهن على نسخة الويب وتطبيق الخدمة العامل على نظام التشغيل المحمول أندرويد، ويعتبر هذا التحديث حلًا ذكيًا لمشاكل إساءة الاستعمال والمضايقات التى تحصل على المنصة الاجتماعية، والتى شكلت هاجسًا فعليًا للعديد من مستخدمى المنصة بسبب ما يتعرضون له.
وكان جاك دورسى الرئيس التنفيذى لشركة تويتر، استطلع آراء المستخدمين عبر تغريدة نشرها من حسابه الرسمى فى 29 ديسمبر الماضى، حول ما هو أهم الأمور التى يرغبون برؤيتها، على "تويتر" أو ما هى أهم الأمور الواجب تحسينها أو إضافتها إلى الخدمة خلال عام 2017.
وتحدث دورسى عن أنه قد تم العمل على ما يخص السياسات والضوابط ضمن المنصة، وأن محاربة مثل هؤلاء الأشخاص تعتبر إحدى أهم الخطوات التى ينبغى اتخاذها فى الوقت الراهن.
ويمكن حاليًا للمستخدمين كتم أى حسابات لا يتابعونها أو الحسابات التى لا تمتلك صورة حساب شخصى وما زالت تستعمل صورة البيضة، والحسابات التى لم تعمل على تأكيد البريد الإلكترونى، أو أرقام الهواتف الخاصة بهم، وذلك من خلال ميزة المرشحات المتقدمة الموجودة ضمن الإعدادات.
وتعتبر ميزة كتم الحسابات التى لم تؤكد رقم الهاتف، الحل الأكثر فعالية بشكل خاص، وذلك مع إمكانية إنشاء عنوان بريد إلكترونى زائف خلال 30 ثانية، بينما يعتبر تغيير رقم الهاتف أصعب من ذلك بكثير، وبالتالى فإن الحسابات المسيئة يمكن حظرها بسهولة، مما يجعل هذه الاستراتيجية فعالة جدًا للحد من المضايقات.