الخميس 4 يوليو 2024

وزيرة التضامن تتفقد عدة أنشطة ومشروعات بالإسماعيلية

أخبار17-2-2018 | 09:54

تزور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، محافظة الإسماعيلية لتفقد عدد من الأنشطة والمشروعات بالمحافظة، ويرافقها خلال الزيارة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ولجنة التضامن في البرلمان، فضلا عن عدد من قيادات الجيش الثاني الميداني وقيادات الخدمات الطبية بالمحافظة.

وتبدأ جولة وزيرة التضامن بزيارة المركز الوطني لعلاج الإدمان بعد مرور عام على افتتاحه حيث تشهد تكريم عدد من متعافي المركز من الإدمان والتعاطي، كما سيتم عرض فيلم تسجيلي للمتعافين بعنوان "سنة أولى تعافي".

المركز يقدم خدماته لحوالي ٤٠٠٠ مريض منذ افتتاحه مع بداية ٢٠١٧ يمثلون أيضا مرضى الالتهاب الكبد الوبائي إضافة للذين يعانون من الإدمان.

كما تزور والي خلال جولتها أيضا معرضا لبيع منتجات مركز التأهيل الشامل للمعاقين والمقام على مساحة ٢٢٥ والتابع لجمعية رعاية وتأهيل المعوقين ويضم المركز ٥ أقسام، منها العلاج الطبيعي والمطبعة والنجارة والدهانات والأجهزة التعويضية حيث يصل عدد المتدربين بالأقسام من ذوي الإعاقة عام العام الماضي ٢٨ شخصا وعدد العاملين بالإنتاج بالأقسام من ذوي الإعاقة ٣٥ شخصا .

وفي ختام جولتها تزور جمعية المستقبل لرعاية المكفوفين بالإسماعيلية للتعرف على الأنشطة المختلفة التي تقدمها الجمعية للمكفوفين سواء الأنشطة الترفيهية أوالدينية أو البرامج التدريبية.