الأحد 22 سبتمبر 2024

عضو بـ«فتح»: «حماس» تنفذ مخططا صهيونيا لفصل غزة عن الضفة

10-3-2017 | 22:18

اعتبر عضو المجلس الثوري، لحركة فتح، الفلسطينية، أسامة القواسمي، إعلان حماس عن تشكيل مجلس لإدارة العمل الحكومي في قطاع غزة، بدلا من حكومة الوفاق الوطني؛ خطوة على طريق الانفصال التام عن الدولة الفلسطينية، مشددا

على أن ذلك يخدم إسرائيل. 

وأضاف في تصريح صحفي، أن دعوات حماس الانفصالية؛ تعزز الانقسام، ولا تخدم إلا أفكار، ومخططات الصهاينة؛ الرامية لإقامة دولة فلسطين في غزة، وإعادة احتلال الضفة.

وتابع: «قادة حماس يدركون جيدا، أنهم من عطلوا عمل الحكومة في غزة، ورغم ذلك علمت الحكومة ما تستطيع لتخفيف المعاناة عن سكان القطاع»، مطالبا حماس، بتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها بشكل كامل في غزة، والذهاب لانتخابات تشريعية، ورئاسية، وإنهاء حالة الانقسام 

ودعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إلى التوقف الفوري عن هذه الإجراءات، وتحمل المسؤولية الوطنية في ظل المخاطر المحدقة بالقضية، والشعب الفلسطيني، وتغليب المصالح الوطنية على حساب المصالح الحزبية.

وكشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صلاح البردويل، عن نية الحركة تشكيل لجنة إدارية للمساعدة في عمل الوزارات الفلسطينية في قطاع غزة، كبديل عن وزراء حكومة التوافق الفلسطينية.

وقال البردويل، إن المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة، لديه توجه لإيجاد صيغة إدارية تتلاءم مع الواقع في القطاع، لمساعدة وكلاء الوزراء في غزة، والتخفيف من الضغوطات التي يواجهونها”.