الخميس 23 مايو 2024

وزير الداخلية العراقي يبحث في عمّان جهود مكافحة الإرهاب

18-2-2018 | 10:23

 يبحث وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، ونظيره الأردني غالب الزعبي، اليوم الأحد، في عمان الجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن محادثات الوزيرين اليوم الأحد في وزارة الداخلية الأردنية ستتركز على العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين الطرفين في مختلف المجالات خاصة المجالات الأمنية والجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب والتطرف.

كما سيلتقي الوزير العراقي خلال الزيارة مع عدد من كبار المسئولين.

وأضافت أن المحادثات ستتطرق إلى منفذ طريبيل الحدودي وآليات توسيع العمل فيه لاستيعاب النشاط التجاري والاقتصادي، وتقديم التسهيلات الممكنة لانتقال البضائع والمنتجات والأشخاص بين العراق والأردن.


وأوضحت أن الأعرجي سيبحث مع نظيره الأردني ملف المطلوبين العراقيين المتواجدين في المملكة، ومنهم المتهمون بقضايا فساد مالي، أو المطلوبون أمنياً لارتباطهم بجماعات إرهابية أو من الممولين لجرائم الارهاب.

وأشارت المصادر إلى أن العراق حريص على فتح جميع مجالات التنسيق والتعاون مع المملكة، باعتبارها شريكاً وعمقاً استراتيجياً له.

وكان الأعرجي قد وصل إلى عمان مساء أمس على رأس وفد في زيارة رسمية تستمر عدة أيام.

مما يذكر أن البلدين أعادا مؤخرا فتح منفذ طريبيل الحدودي بينهما، لتطوير وتوسيع حجم التبادل التجاري، كما أصدرت المملكة قراراً بتعيين سفير جديد لها في بغداد، فضلا عن مشاريع مشتركة في طريقها للتنفيذ.