الخميس 9 مايو 2024

حملات أمنية بالواحات البحرية والجيزة تزامنا مع العملية الشاملة في سيناء

18-2-2018 | 16:06

تشهد محافظة الجيزة بإشراف اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، حالة من الاستنفار الأمني تزامنًا مع العملية الشاملة "سيناء 2018" التي تشنها قوات إنفاذ القانون بوسط وشمال سيناء.

ففي الجانب الغربي، تحولت الواحات البحرية إلى منطقة عمليات مستمرة على مدار الساعة، حيث تتولى الشرطة والقوات المسلحة وسلاح حرس الحدود التمشيط؛ منعا لتسلل أي عناصر إرهابية جديدة من الأراضي الليبية.

وتشهد جميع الطرق المؤدية إلى الحدود الليبية عمليات تمشيط موسعة، وتجوب الدوريات الأمنية والقوات الشرطية مدعمة بعناصر من القوات المسلحة تلك المناطق للقضاء على جميع البؤر الإرهابية.

وانتشرت التمركزات الأمنية بنطاق منطقة الواحات البحرية لملاحظة الحالة على مدار الساعة، كما تمت الاستعانة بعدد من العناصر السرية، من البدو بتلك المناطق لعلمهم التام بالدروب والطرق الجبلية واتجاهات الصحراء، لرصد أي تحركات مريبة أو حركة وسط الكهوف تدل على وجود أي عناصر إرهابية تتخذ من تلك المناطق ساترًا لها، فضلا عن  استمرار  الدوريات الأمنية وعمليات التمشيط على مستوى المنطقة الصحراوية بالواحات البحرية ومنطقة وادي حيتان بالفيوم مستمرة على مدار الساعة بالتنسيق مع قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة.

وشنت قوات قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع المباحث الجنائية بقيادة اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، حملات مستمرة على الشقق المفروشة والمستأجرة حديثا بنطاق مناطق أكتوبر "أكتوبر أول وثانٍ وثالث والشيخ زايد" وقطاع غرب الجيزة "الطالبية والعمرانية والهرم والجيزة وبولاق الدكرور"، وأيضا قطاع جنوب الجيزة "البدرشين والعياط والحوامدية وأبو النمرس والصف وأطفيح"، كما يجري فحص الطرق الصحراوية.

وتستمر العمليات الأمنية على مستوى المحافظة لتوسيع دائرة الاشتباه السياسي، وضبط العناصر الجنائية الهاربة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air