الخميس 16 مايو 2024

التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص فى سرقة رواد البنوك

18-2-2018 | 16:13

تواصل نيابة النزهة، التحقيق مع تشكيلا عصابيا مكون من ٨ أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة لسرقة صاحب شركة استيراد وتصدير عقب خروجه من البنك الأهلي بالنزهة.

بداية عندما تلقى قسم شرطة النزهة بلاغاً، من "مصطفي م س" 53سنة، صاحب شركة استيراد وتصدير كائنة بجسر السويس، مفاده أنه عقب صرفه  مبلغ 130 ألف جنيه من البنك الأهلي فرع جسر السويس، وحال سيره مترجلا فوجئ بسيارة ميكروباص بيضاء اللون " لم يتمكن من تحديد أرقامها "يستقلها عدد 5 أشخاص قاموا بإستيقافه وادعوا أنهم من رجال الشرطة واصطحبوه داخل السيارة بدعوي التوجه للقسم وعقب وصولهم لمحور سعد الدين الشاذلي في تقاطعه مع الطريق الدائري استولوا منه علي المبلغ المشار إليه وأجبروه علي النزول من السيارة، وفروا هاربين.

 وردت معلومات لرجال الشرطة أن وراء ارتكاب واقعة السرقة كلا من "أيمن. ع. م" 48 عاما، سائق ،وبحوزته مبلغ 1800 جنية، وطلقة صوت، وأحمد. م. ع" عربى الجنسية "33 سنة سائق، أحمد. ع. ع "32 سنة سائق، و"فتوح. ع. ر"سن 22 عاطل، و"حسام. م" 40 سنة سائق، و"محمد. ر "وشهرته " محمد الأبيض"، و"أحمد. ج" وشهرته "أبو عمار" كهربائي، و"تامر. إ" عامل "جميعهما سوابق".

وتبين التحريات الأولية ،أن المتهمين تخصصوا فى نشاط سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك وشركات الصرافة وانتحال صفة رجال شرطة حيث يقوم كل من المتهمين الرابع والثامن بتتبع المجني عليهم من أمام البنوك باستخدام سيارة مستأجرة، ويقوم باقي الجناه باستيقاف المجني عليهم منتحلين صفة رجال شرطة واصطحابهم داخل السيارة، بدعوي اصطحابهم لديوان القسم ثم يستولون على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ويجبرونهم على الترجل من السيارة.


عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط من الأول حتي الثالث وبحوزتهم مبلغ 12100 جنيه وتبين أن كل من المتهمين من الرابع إلي الثامن مقيدين الحرية بديوان قسم شرطة الوراق على ذمة القضية رقم  883 إداري الوراق " انتحال صفه" وضبط بحوزتهم السيارة رقم ن ي ط 839 ماركةBYD  المستخدمة في ارتكاب الواقعة.


بمواجهة المتهمين المضبوطين بالمعلومات والتحريات أقروا بصحتها، وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات الحادث، وباستدعاء المجني عليه تعرف علي المتهمين واتهمهم والمضبوطين بقسم شرطة الوراق بسرقته بالإكراه.