الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. وزير الصحة ينصف الطبيب ضحية "الجينز" في بني سويف

أخبار18-2-2018 | 16:47

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم، عودة الدكتور محمد يحيي مدير مستشفى بنى سويف للتأمين الصحي لمهام منصبه، الذى أقاله رئيس هيئة التأمين الصحي من منصبه مديرا لمستشفى بني سويف للتأمين الصحي على خلفية ارتدائه "بنطلون جينز وجاكت" خلال اجتماعه مع رئيس الهيئة في حضور مديري مستشفيات التأمين الصحي، عقابا له على ارتدائه ملابس "كاجول".

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة والسكان للطبيب بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه يرفض أي قرار من شأنه الإضرار بمستقبل شباب الأطباء، وخاصة المتميزين في مجال عملهم، مشيراً إلى أنه عرض على "يحيي" العمل بمستشفى بني سويف التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، الذي اُفتتح ضمن الافتتاحات الرئاسية الأخيرة، وتعد صرحاً طبياً أو البقاء في منصبه مديرًا لمدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي، تاركاً له حرية الاختيار قائلاً "لا يوجد بيني وبينك وسيط وترد عليّ مباشرة ومكتبي مفتوح لك في أي وقت".

وشدد وزير الصحة والسكان على أن الوزارة لن تتهاون في حق شباب الأطباء، وستدعم بقوة الأكفاء منهم أمثال "يحيي"، مؤكداً حرصه على توليهم المناصب القيادية، وهذا هو توجه الدولة.

ومن جانبه قال "يحيي" إن مقابلة وزير الصحة والسكان له اليوم تعد إنصافاً مما تعرض له، مشيراً إلى أنه منذ توليه منصب مدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي منذ 4 أشهر وهو يعمل ليل نهار للنجاح في هذه الوظيفة، حيث أجّل امتحانات الماجستير لهذا الغرض، وحرصاً منه على متابعة أحوال المرضى بالمستشفى.

يذكر أن الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة رئيس هيئة التأمين الصحي، كان قد أصدر قراراً باستبعاد الدكتور محمد يحيي إسماعيل، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، من منصبه، عقابًا له على حضوره اجتماعًا لمديري المستشفيات بقاعة مستشفي المقطم بالقاهرة، مرتديًا ملابس "كاجوال".