الخميس 20 يونيو 2024

عميد خدمة اجتماعية بأسوان: ميزانية المعهد ضعيفة جدًا.. ولا يوجد إهدار للمال العام

11-3-2017 | 00:22

رجل من طراز فريد يتمتع بحسن الخلق وشعلة نشاط وله دراية كاملة بالسياسة التعليمية وبعد توليه بأيام قليلة التقينا الأستاذ الدكتور عبدالمنصف على حسن رشوان عميد المعهد العالى الخدمة الاجتماعية بأسوان، وأجرينا معه هذا الحوار..

ما أهم أنشطة المعهد خلال فترة توليكم؟

نعمل فى عدة محاور المحور العلمى رفع المستوى العملى للطلاب من خلال مجموعة برامج تنمية المهارات المرتبطة بالتخصص- المحور الآخر النشاط والدخول فى مسابقات على مستوى القدرات فى كافة النواحى الرياضية والثقافية والنفسى والتكنولوجيا المعلومات.

محور ثالث للاتصال بالمجتمع أو خدمة المجتمعين ثم عقد العديد من مجموعة الندوات فضلا عن المعهد يقوم بمسح اجتماعى حول أسباب عدم الولاء الانتماء للشباب والاشتراك فى لجنة الفكر والقومية الذى شكلها السيد اللواء الوزير المحافظ. فضلا عن التعاون الثقافى والمجلس القومى للمرأة ومديرية الأوقاف والأزهر فى مبادرة إيد فى إيد إحنا السند.

- هناك شائعات بأن ميزانية المعهد منخفضة.. ما تعليقك؟

نعم بالفعل ميزانية المعهد منخفضة جداً، وهذا يرجع إلى قلة أعداد المرشحين من مكتب التنسيق- ولكن فى الاجتماع لجنة قطاع الخدمة الاجتماعية على مستوى مصر ناقشنا هذا الموضوع.. وهناك بعض الآليات التى تعالج هذا الموقف المالى، منها افتتاح برامج مميزة تسهم فى قبول أعداد جديدة بالمعهد.

ألا يوجد إهدار للمال العام فى الوقت الحالى بل على العكس نقوم بترشيد الموارد ونسعى لاستقطاب موارد جديدة.

عقبات أمامك ترغب فى اتخاذ حلول لها مثل قضايا مرفوعة ضد المعهد.. ما الحل؟

هناك قضايا متعددة مرفوعة من بعض الأفراد ضد المعهد، وهى الآن فى ساحة القضاء ولا أستطيع التعليق احتراماً للقدسية القضاء لا قيم للتعليق أو الإجابة هذا السؤال لننتظر حكم القضاء.

 

- استكمال درجات الدراسات العليا إضافة درجة الماجستير والدكتوراه.

- منح برامج متميزة تخدم المجتمع فى كل المجلات.

- المزيد من تدعيم دور المعهد فى خدمة المجتمع.

أخيرا كلمة شكر أو عتاب.. لمن توجه؟

الشكر لكل من يساعدنى على تحمل المسئولية.

والعتاب هدية الأحباب والله المستعان ويوفقنا جميعا إلى ما فيه الخير والصلاح للنهوض بالتعليم عامة وبمعهدنا خاصة.