الخميس 16 مايو 2024

طرق العناية بالشعر المصبوغ

11-3-2017 | 01:54

يحتاج الشعر للعناية والاهتمام الكبير؛ للحفاظ على مظهره صحيًا ولامعًا، فإذا كان الشعر الطبيعى يحتاج لعناية، فإن الشعر الملون والمصبوغ يحتاج إلى عناية مضاعفة؛ نتيجة لوجود مادة الأمونيا، وبعض المواد الكيميائية الضارة التي تتواجد في العديد من الصبغات، وتؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه وتساقطه، وإليك أفضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ من خلال بعض الزيوت والمواد الطبيعية.

ماسك البيض والمايونيز

قومي بإحضار وعاء زجاجي نظيف وضعي ملعقتين من المايونيز مع صفار بيضة واحدة، وملعقة من زيت الزيتون، واخلطيهم جيدًا، ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه مدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، قومي بعمل هذا الماسك مرة أو مرتين بالأسبوع، فالمايونيز يعمل على تنعيم الشعر وترطيبه ويمنع تساقطه أيضًا، والبيض غنى بالبروتين الذي يعمل على تغذية شعرك.

ماسك الموز بالزبادي

أحضري وعاء وموزة واحدة وملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند، وقومي بهرس الموزة ثم اخلطي المكونات جيدًا، وقومي بتوزيعها على شعرك، واتركيها نصف ساعة مع تغطية الرأس بالكيس البلاستيك، ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة .

ماسك زيت الخروع والبيض

أحضري وعاءً، وضعي به ملعقة صغيرة من زيت الخروع وصفار بيضة واحدة، وكبسولة من فيتامين (E) واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، مع تغطيته بكيس بلاستيك ثم يغسل الشعر، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين بالأسبوع .