الخميس 23 مايو 2024

الأهلي يفتتح مشواره الأفريقي اليوم بمواجهة بيدفيست

11-3-2017 | 04:13

يفتتح النادى الأهلى مشواره فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، اليوم السبت، بمواجهة فريق “بيديفيست” بطل جنوب أفريقيا، فى السادسة والنصف، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 على ملعب السلام.

 

ويسعى الأهلى إلى لاستعادة عرش الكرة الأفريقية هذا العام بالتتويج بأغلى الكؤوس الأفريقية الغائبة منذ عام 2013 والعودة إلى المشارك فى كأس العالم للأندية بعد خسارة آخر 3 نسخ من البطولة والفشل حتى فى الوصول إلى دور نصف النهائى.

 

وسيعول الأهلى على مدربة المخضرم حسام البدرى الذى سبق وقاد الفريق الأحمر بالتتويج بلقب دورى الأبطال كمدير فنى عام 2012 رغم توقف النشاط الكروى فى مصر فى أعقاب مذبحة بورسعيد، لتكرار التتويج هذا العام مع جيل جديد من الشباب ببعض من عناصر الخبرة مثل القائد حسام غالى ولاعب الوسط المخضرم حسام عاشور إلى جانب الثنائى المتبقى من الجيل الذهبى أحمد فتحى والقناص عماد متعب.

 

ويمر الأهلى بموسم جيد إلى حد كبير حيث يتصدر جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 52 نقطة بالإضافة التأهل إلى دور ربع النهائى من مسابقة كاس مصر فضلا على أن الفريق لم يتلقى هزيمة لمده 25 مباراة متتالية حيث كانت آخر هزيمة للمارد الأحمر فى 8 أغسطس 2016 فى نهائى كاس مصر أمام الزمالك 3-1.

 

وتقابل الأهلى مع فرق جنوب أفريقيا فى 17 مواجهة سابقة، انتصر فى 7 مباريات، وتعادل فى 5، وخسر 5، سجل 25 هدفًا، واستقبل مرماه 16 هدفًا.

 

فى المقابل يشارك فريق بيدفيست لأول مرة فى مسابقة دورى أبطال أفريقيا بعد أن حل فى المركز الثانى من مسابقة دورى جنوب أفريقيا الموسم الماضى خلف صن دوانز ويسعى لتحقيق المفاجأة الكبرى وإقصاء نادى القرن الأفريقى من البطولة من دور الـ 32.

 

وكان بطل جنوب أفريقيا قد تأهل إلى دور 32 عقب تخطية عقبة فريق سانت لويزيان فى دور 64 فى مجموع المبارتين 4/3.

 

وسيعول الفريق على كل من المهاجم الدولى جابادينهو مهانجو ولاعب الجناح الخطير دين كلايت لهز الشباك شريف إكرامى وخطف بطاقة التأهل.

 

ويحتل بيدفيست المركز الأول فى دورى الجنوب الأفريقى برصيد38 نقطة بفارق الأهداف عن فريق كاب تاون.