الأحد 19 مايو 2024

وزير التنمية المحلية الأسبق: مشروع الشباب بالقنطرة خطوة لخدمة أبناء القناة وسيناء

أخبار19-2-2018 | 16:45

قال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن تخصيص مشروع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة القنطرة غرب للشباب هو خطوة مهمة لخدمة الشباب من أبناء القناة وسيناء خاصة ومن مختلف أنحاء الجمهورية عامة لاحتوائهم والقضاء على البطالة، التي لها آثار سلبية على المجتمع بانخراط العاطلين في الجماعات الإرهابية.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" مشروع بشرة خير الذي وافقت عليه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم في القنطرة يخدم محافظات القناة السويس وبورسعيد والإسماعيلية وسيناء، مضيفا أنه بعد دخول الأنفاق التي يجري إنشاؤها حاليا للربط بين سيناء ومختلف المحافظات ستيسِّر على شباب سيناء العمل بها والاستفادة من هذه المشروعات.

وأكد عطية أن الأهم في تحقيق التنمية هو مساعدة الشباب، ولذلك يجب توفير وسائل تمويل للشباب وتحديد المبالغ التي يحتاجها وطريقة السداد في حالة منح القروض وفوائدها والضمانات لمنح هذه القروض حال إقرارها كوسيلة تمويل، مضيفا أنه يجب ألا تزيد الفائدة على 5% لكي يستطيع الشاب تحقيق ربح جيد.

وطالب كذلك أن تتدخل الدولة من خلال الأجهزة المعنية لتسويق منتجات هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلا إنه إلى جانب إنشاء المشروع يجب وضع آلية تسويقية ليضمن المستثمر أنه يستطيع بيع منتجه وأنه لن يحدث ركود فيه أيا كان مجال عمله.

ووافق اليوم مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش على مشروع "بشرة خير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة القنطرة غرب على مساحة واحد كيلو متر مربع، والتي ستطرح للشباب خاصة بمدن القناة وسيناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعطاء الأولوية للشباب والاهتمام بخلق فرص عمل في المحافظات.