الأحد 16 يونيو 2024

رئيس وزراء تونس يبحث علاقات التنمية والاستثمار مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

19-2-2018 | 20:05

استقبل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم الاثنين، بقصر الحكومة بالقصبة رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي شينيشي كيتاوكا. 


وأفاد رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي - حسبما أفاد بيان صدر عن رئاسة الوزراء التونسية اليوم - بأن اللقاء تناول بالأساس علاقات التعاون المتجددة في المجالات التنموية والاستثمارية بين تونس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات متعددة الأوجه ستشهد دعمًا في المستقبل من خلال عدد من المشاريع الجديدة التي تمولها الوكالة بتونس. 


وأبرز المسؤول الياباني، أهمية المناخ الاستثماري التي تتميز به تونس وأهمية موقعها الجغرافي في تنمية استثماراتها الأجنبية، مشيرًا إلى رغبة عدد من رجال الأعمال والاقتصاديين ومؤسسات يابانية في توجيه استثماراتهم نحو تونس، فضلاً عن حرص بلاده عن الاهتمام بالوجهة السياحية التونسية ودعوة السياح إلى زيارتها. 


ونوه كيتاوكا، بمستوى التعاون القائم بين تونس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي في ميدان تنمية المؤسسات الصغرى والمتوسطة ، مضيفًا أن بلاده تمتلك في هذا المجال إمكانيات وتجارب هامة أثبتت نجاحها في عدد من الدول ما يجعلها حريصة على إقامة علاقات شراكة مع المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس. 


وقال المسؤول الياباني إن بلاده ستضاعف خلال الفترة المقبلة من عدد الطلبة التونسيين الدارسين باليابان، وأنها حريصة على استفادتهم من كل مقومات النجاح العلمي والتكنولوجي الذي تحققه اليابان.