الأربعاء 22 مايو 2024

«التعليم العالي»: بحث التسويق الصناعي لابتكارات طلاب وأساتذة هندسة الأسكندرية

أخبار20-2-2018 | 10:28

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مواصلة الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال ربط البحث العلمي والصناعة، وتطويع الأبحاث العلمية الصادرة عن المراكز والمعاهد البحثية المختلفة لخدمة أهداف التنمية المستدامة للدولة، مشيرا لسعى الوزارة لتحويل مراكز البحوث والجامعات الحكومية والخاصة لبيوت خبرة محلية في مجالها، وتوجيه قدراتها البحثية للعمل في نقاط بحثية حقيقية يشعر المجتمع بمردودها الاقتصادي والاجتماعي.

وفي هذا الإطار تلقى الوزير تقريرا قدمه الدكتور سعيد درويش مستشار الوزير لربط البحث العلمي بالصناعة حول زيارته لكلية الهندسة بجامعة الأسكندرية.

حيث عقد درويش اجتماعا مع الدكتور عبد العزيز قنصوة عميد الكلية للتباحث في المواضيع ذات العلاقة بتشجيع الابتكار والأبحاث القابلة للتطبيق الصناعي، واستعرض خلال الاجتماع المنتجات المتميزة التى أنجزها طلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال أبحاثهم العلمية لعرضها على المصانع ذات الصلة لبحث تطبيقها وتسويقها تجاريا، كما اقترح درويش عقد ندوة مصغرة بالكلية حول التصنيع الرقمي والجيل الرابع للتصنيع.

ومن جانبه أكد قنصوة على تواصل جامعة الأسكندرية الدائم مع جهات الصناعة مشيدا بالدعم الذي تقدمه العديد منها لتطوير معامل الأقسام المختلفة بالكلية ودعم الأبحاث العلمية وابتكارات الطلاب.

كما أكد على حرص الكلية على رعاية الطلاب المتميزين والمبتكرين من أصحاب الاختراعات، وتوفير المساعدات اللازمة لهم لتطوير ابتكاراتهم وتصنيع نماذج أولية منها، وكذلك تقديم الدعم المادي للطلاب المشاركين في المسابقات المحلية والعالمية.