الجمعة 21 يونيو 2024

عبدالمحسن سلامة يبحث مع «القوى العاملة» توظيف أبناء الصحفيين

11-3-2017 | 10:53

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، صباح اليوم السبت، الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، المرشح على منصب نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها الجمعة المقبل؛ لبحث إمكانية توفير فرص عمل بالقطاع الخاص لأبناء الصحفيين.

وأكد وزير القوى العاملة، خلال اللقاء مع مدير تحرير الأهرام، أهمية دور الإعلام في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أننا في هذه الفترة نحتاج إلى إعلام أكثر مصداقية وليس مجرد صدور أخبار من شأنها أن تحدث بلبلة في المجتمع المصري في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأضاف سعفان أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا لملف التشغيل وتوعية الشباب للعمل بالقطاع الخاص من خلال تكثيف إقامة ملتقيات التشغيل بمختلف المحافظات وذلك خلال الفترة الأخيرة وقد بدأت تحقق نجاحًا في الإقبال، ما يعتبر أن الشباب بدأ بالفعل في تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه سيوجه إدارة التشغيل بالوزارة للتنسيق مع نقابة الصحفيين في هذا الشأن.

ونوه وزير القوى العاملة إلى إمكانية التسجيل لأبناء الصحفيين من خلال استمارة راغبي العمل؛ حتى يتسنى تصنيفهم وتوزيعهم على فرص العمل بالقطاع الخاص المتاحة لدى الوزارة.

من جانبه قال المرشح على منصب نقيب الصحفيين إن البطالة قضية مهمة، لافتًا إلى أن القوى العاملة يقع على عاتقها معالجتها على الرغم من أن لها أبعاد سياسية واقتصادية وثقافية، مطالبًا دعم الوزارة والحكومة لـ"الصحفيين" في الفترة المقبلة.