الخميس 26 سبتمبر 2024

محمد فريد: البورصة آلية ادخار طويلة الأجل لجميع المصريين

اقتصاد20-2-2018 | 14:26

أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية أن البورصة تعتبر آلية ادخار تدريجية طويلة الأجل لجميع المصريين بمختلف شرائحهم، تمكنهم من التحوط شد تقلبات الأسعار والتضخم.

وأضاف خلال القمة السنوية الثالثة لأسواق المال وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن لتعديلات الأخيرة التي أقرها البرلمان على قانون سوق راس المال، خطوة مهمة لكنها البداية لتطوير وتحديث ورفع قدرة سوق المال للقيام بدوره كمنصة لتمويل الشركات الراغبة في التوسع والنمو وآلية للادخار والاستثمار بالأخص الاستثمار طويل الأجل.

وأضاف إن التعديلات وضعت اطار تشريعي متكامل للصكوك كأداة مالية كانت غير مفعلة، رغم زيادة الطلب عليها، فضلا عن تنظيم عملية تأسيس اتحاد للأوراق المالية المصرية على غرار اتحاد التأمين، بما يعزز القطاع المالي غير المصرفي قائلا " نحتاج حالياً نشر الثقافة المالية غير المصرفية وزيادة إعداد المتعاملين، وإبراز فكرة إمكانية الادخار عبر سوق الأوراق المالية".

وأشار إلى أن إن الطروحات الحكومية ستسهم في زيادة التوعية بدور سوق الأوراق المالية في تمويل الاستثمارات اللازمة لتحقيق النمو المستهدف، وطالب بضرورة مشاركة جميع المتعاملين في السوق في حملة التوعية.