الثلاثاء 4 يونيو 2024

4 تمارين بسيطة للحصول على بطن مسطح

سيدتي20-2-2018 | 14:25

نقدم لك 5 تمارين بسيطة لتحصلي بسهولة على بطن مسطح :


1-  
استلقي على ظهرك مع ضم الركبتين وإراحة القدم على الأرض، تنفسي ببطء لتشعري بانقباض عضلات البطن للداخل واثبتي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية ثم ادفعي الزفير ببطء شديد مع دفع الظهر ليزداد ثباتا على الأرض، كرري التمرين لمدة 3 دقائق عند الاستيقاظ أو عند النوم .


2-   
مارسي تمرين نط الحبل والذي يسمح لك بحرق السعرات الحرارية عن طريق إجبار الجسم على استخدام الدهون المخزنة به لمده بالطاقة اللازمة، فقط اختاري حبل مناسب لطولك ثم البدء بقفزات منخفضة وبطيئة مع ضم القدمين أو تبديل قدم بأخرى.


3-  اتبعي 
تمرين البلانك الشهير الذي يساعد على إذابة دهون البطن بسهولة وبدون حتى أن تحركي خصرك , فقط استلقي على بطنك ثم ارتكزي على ساعديك وأصابع قدميك مع الحفاظ على الجسد ممشوقا ومشدودا إلى أقصى درجه، اثبتي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية ثم استريحي قليلا لتعاودي التمرين من جديد مع زيادة فترته.


4-    تمرين التويست (اللف)الروسي

اجلسي على الأرض مع ضم الركبتين ثم رفع القدم عن الأرض بحيث يبتعد الكعبان مقدار 10 سم عن الأرض، قومي بإمالة الظهر للخلف مع الانتباه لضرورة استقامته، ثم لف جذعك مع الذراعين يمينا ويسارا لمده 30 ثانية ثم أضيفى أوزان في كل يد ، كرري التمرين لمده 30 ثانية أخرى لمدة أربع مرات.