الأحد 2 يونيو 2024

ضبط مشرفة أغذية بأحد المستشفيات بتهمة الاستيلاء على أموال الدعم

20-2-2018 | 15:16

أفادت وزارة الداخلية بأن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ضبطت مشرف أغذية في أحد المستشفيات وآخر بتهمة الاستيلاء على أموال دعم الخبز الخاص بالمستشفى.

جاء ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التي تتعلق بالاستيلاء على المال العام.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام بعض مسئولي مستشفى المنشاة المركزي بسوهاج بصرف كميات من الخبر المدعم باستخدام الكارت الذكي والبالغ حصته 500 رغيف يوميًا وعدم توريدها للمستشفى مستفيدين من فارق سعر كميات الخبز المدعم والتي بلغت قيمتها  222511 جنيه

وبالبحث والتحري أسفرت الجهود عن أن مرتكبي الواقعة  "عمر. ص" مشرف أغذية بمستشفى المنشاة المركزي، و"عبد الحميد. ع" مستأجر لمخبز بلدي، مقيمان في المنشاة بمحافظة سوهاج، حيث قام الأول بتسليم الكارت الذكي الخاص بالمستشفى للثاني لصرف كميات الخبز المدعم وتوريدها للمستشفى يوميًا طبقًا لأوامر التوريد مما سهل له الاستيلاء على باقي كميات الخبز والتي بلغت قيمتها 222511  جنيه.

وتم الحصول على الأوراق المؤيدة لصحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبموجهتهما اعترفا بارتكابهم للواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.