الجمعة 27 سبتمبر 2024

نائب وزير الكهرباء لـ”الهلال اليوم“: هذه الجهات تتحمل قيمة شحن كروت عدادات المساجد والكنائس

11-3-2017 | 12:08

قال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، إن النظام الجديد بعد تغيير العدادات القديمة لعدادات  مسبوقة الدفع" بكروت الشحن " لن يغير شىء فى تحصيل قيمة إستهلاك الكهرباء في دور العبادة، لافتاً إلى أن الكهرباء التى تستهلكها الكنائس تدفع وتتحمل عنها الأحياء والمحليات التى تقع هذه الكنائس فى الحيز العمرانى التابع لها.

 

وأضاف عسران لـ"الهلال اليوم"، اليوم السبت، أنه فيما يخص تحصيل قيمة فواتير الكهرباء للمساجد، فتتحلمها وزارة الأوقاف لكافة المساجد التابعة لها ، سواء كانت مساجد كبيرة أوصغيرة، منوهاً بأنه يوجد بعض المساجد تتحمل قيمة إستهلاكاها الأحياء والمحليات، فضلا عن وجود بعض المساجد تتحمل قيمة فواتيرها الجمعيات الاهلية التابعة لها.

 

وأكد نائب وزير الكهرباء على أن كل شركة من شرمكات التوزيع الـ 9 على مستوى الجمهورية، تعمل الآن على حصر عدد المساجد التى تقع فى الحيز العمرانى التابع لها من المحافظات، لافتا إلى أنه تم البدء بالفعل فى تغيير العدادات القديمة بأخرى مسبوقة الدفع، مشددا على انه ما تغير فقط هو طريقة السداد لقيمة الاستهلاك، ولن يتغير أي شىء أخر.

 

جدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء، تهدف إلى تغيير كافة العدادات القديمة فى دور العبادة بعدادات مسبوقة الدفع، بهدف توفير الاستهلاك فى الكهرباء، وذلك وفقا لتعليمات الرئيس السيسى بترشيد الستهلاك والحفاظ على الطاقة الكهربائية.