الإثنين 20 مايو 2024

"الشباب": مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية تصل محافظة جنوب سيناء

أخبار21-2-2018 | 13:44

تواصل وزارة الشباب والرياضة " الادارة المركزية للطلائع " استكمال تنفيذ مبادرة التوعية الدينية والاخلاقية تحت شعار "قيمنا من تراثنا " بقصر ثقافة الطور بمحافظة جنوب سيناء بحضور ٢٠٠ طليع /طليعة من مراكز الشباب المجاورة .


بحضور الدكتور عماد مهدى - عضو اتحاد الاثريين المصريين والدكتورعبدالخالق صلاح - امام وخطيب مسجد الفتح والاستاذ - أحمد عبدالعزيز وكيل الشباب بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء. والاستاذ عادل نجم - مدير عام ادارة الطلائع بالمديرية.


وعرض الدكتور عماد صور عن الكاتب فى مصر القديمة وعصر التدوين وأهمية العلم والرمزية فى مصر القديمة وقيمة العمل وإبراز لبعض الحرف المختلفة فى مصر القديمة والموروث اللغوي وإرجاعه لجذوره الاصلية كما تحدث عن الحضارة المصرية فى عيون الغرب وأيضا تحدث عن اكتشاف مجمع البحرين وأدوات البحث العلمى فى هذا الاكتشاف.


و تحدث الدكتور عبدالخالق عن القيم الاسلامية السمحة وقيمة العلم والتعريف بالقيم والتراث ومكانة المراة فى الإسلام .


وأشارت الدكتورة عزة الدرى - وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية للطلائع أن من أهداف المبادرة غرس القيم والاخلاق لدى النشء وتصحيح للمفاهيم الدينية المغلوطة والتعرف على القيم المصرية القديمة التى جسدت حضارة عظيمة وأيضا غرس الانتماء وحب هذا الوطن .


وأكدت الدكتورة عزة امين - مدير عام الموهوبين والمبدعين على أن المبادرة تهدف ايضا الى تعديل بعض الضوابط الاخلاقية عبر المنتديات الالكترونية ، وكيفية استغلال أوقات الفراغ .


وانتهى اليوم بلقاء مفتوح بين الطلائع والمحاضرين فى الجزء الدينى والحضارى الهادف ومدى استفادتهم من اللقاء ويرغبون فى تكرار مثل هذه المبادرات فى المحافظة.