الخميس 27 يونيو 2024

أستاذ اقتصاد: مراكز المستثمرين تتغلب على المعوقات الإدارية وتأخر الإجراءات

أخبار21-2-2018 | 16:13

قال الدكتور مختار الشريف، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، إن مراكز خدمة المستثمرين التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كانت مطلبا للمستثمرين الأجانب والمصريين، مضيفا أن المستثمر لا يريد تضييع وقته وهذه المراكز تتغلب على المعوقات الإدارية وتأخر الإجراءات وتجمعها في مكان واحد ما يقلل الوقت المستهلك.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن دول عديدة في العالم تطبق هذه الخطوات ومنها الإمارات التي تفتخر بالتسهيلات وتيسير الإجراءات والموافقات في أوقات أقل ومكان واحد، مضيفا أن التنفيذ على أرض الواقع في مصر خطوة هامة ستعمل على تشجيع المستثمرين.

وأشار الشريف إلى أن الاهتمام بإنشاء أول مركز لخدمة المستثمرين في الصعيد بافتتاح فرع المنيا هو خطوة هامة أيضا للاهتمام بالصعيد والقضاء على المركزية الشديدة بالاهتمام بالقاهرة الكبرى والدلتا، مضيفا أن هذا يعمل على توزيع المهام والمسئوليات على كل المحافظات وهو أمر يتم بحماس شديد وباهتمام القيادة السياسية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد صباح اليوم افتتاح 4 مراكز خدمة المستثمرين التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي في 6 أكتوبر وجمصة والسويس والمنيا.