السبت 29 يونيو 2024

إجراء انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية يوم الجمعة المقبل

21-2-2018 | 17:00

تنطلق انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية، يوم الجمعة المقبل، إذ تجرى الانتخابات على مقعد رئيس النقابة و7 مقاعد يمثلون نصف أعضاء مجلس النقابة ممن مر على انتخابهم 4 سنوات بواقع مقعد لشعبة الكهرباء وثلاثة مقاعد لشعبة الميكانيكا، ومقعدين لشعبة مدني، ومقعد لشعبة الكيمياء والنووية.

وتجرى الانتخابات والتي تعقد بنادي المهندسين بـ(سابا باشا)، وبإشراف قضائي داخل أكثر من 56 لجنة، ومن المقرر أن تفتح باب اللجان للتصويت في العاشرة صباحًا وتستمر عملية التصويت حتى الساعة السابعة مساءً، ويتنافس على مقعد النقيب 8 مرشحين، وعلى مقاعد مجلس النقابة يتنافس 78 مرشحًا.

وقال المهندس صلاح حامد رئيس لجنة الانتخابات - في تصريح اليوم الأربعاء - "إن اللجنة تعمل على تذليل كافة العقبات للمرشحين والناخبين، وذلك من خلال توفير كافة الوسائل المتاحة لخروج الانتخابات بصورة مرضية ومشرفة".

وأضاف أن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل خلال عملية التصويت والفرز وحتى إعلان النتائج، بخلاف توفير وسائل نقل مناسبة لنقل المهندسين من مناطق غرب الإسكندرية والعجمي؛ للتسهيل عليهم الوصول إلى لجان الاقتراع والعودة مرة أخرى، كما تم توفير عدد من الكراسي المتحركة لخدمة كبار السن.