السبت 3 اغسطس 2024

«الصحة» تستورد نواقص الأدوية مارس القادم

أخبار21-2-2018 | 18:06

تستعد وزارة الصحة والسكان، لاستيراد العديد من النواقص من  الأدوية والمواد الخام التي يتم استخدامها في العديد من المنتجات الطبية خلال شهر مارس القادم. 


وفي السطور التالية ترصد "الهلال اليوم" أهم المواد التي سيتم استيرادها خلال تلك الفترة. 


بداية تستعد الوزارة لاستيراد المادة الخام لإنتاج ألبان الأطفال، حيث يتوجه وفد من الوزارة وعدد من خبراء للخارج، لشراء المادة الخام المستخدمة في إنتاج لبن الأطفال، فيما أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، أنه سيتم البدء في الإنتاج مع بداية شهر يوليو القادم. 


كذلك من المقرر دخول البلاد كمية مستورة من عقار ليفوكان الذي يستخدم في معالجة مرض الشلل الرعاش بديلا لعقار سينمت بعدما تم وقف إنتاج الأخير بسبب مشكلة في الشركة الأم المنتجة له، مما أدى إلى وجود أزمة في العقار ليتم ضخ كميات من عقار ليفوكان البديل له، واستيراد كمية في مارس القادم لسد أي عجز محتمل. 


كانت رشا زيادة رئيس الغدارة المركزية للشئون الصيدلية قد أشارت في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن تلك الكمية سوف تخل البلاد بالتزامن مع حل مشكلة عقار سينمت.


كما تعمل وزارة الصحة على توفير عقار البنسلين طويل المفعول وبنج الأسنان، من خلال استيراد كميات من تلك العقارات، خلال الأيام القادمة، خاصة البنسلين.