الثلاثاء 14 مايو 2024

نقيب الاشراف يحذر من خطورة الارهاب على الانسانية والعالم

11-3-2017 | 12:31

 

حذر محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب ونقيب الأشراف، في كلمته خلال افتتاح مؤتمر الشئون الإسلامية الذي بدأت أعماله اليوم حول دور القادة وصانعي القرار فى نشر السلام والتصدي للإرهاب، من خطر الإرهاب على الإنسانية والعالم، وهو ما ترفضه الأديان السماوية..مؤكدا ضرورة نشر ثقافة السلام التي تدعو إليها الأديان. 
ونوه نقيب الأشراف بالقيم الأخلاقية والإنسانية التي دعا إليها الرسول الكريم (ص) بنشر مكارم الأخلاق وتأصيل فقه التعايش السلمي وحب الخير للناس جميعا. 
وأشار إلى دعم البرلمان المصري للتوصيات التي ستصدر عن المؤتمر والذي يضم كوكبة من علماء الدين فى مصر والعالم بما يسهم في نشر قيم السلام ونبذ الإرهاب. 
بدوره، حذر الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب من مخاطر الإرهاب والتي لا تقف عند بلد بعينه بل تطال كل الدول والعالم ما يستلزم تكاتف الجميع لمواجهته..مشيدا بدور وزارة الأوقاف والأزهر الشريف الذي تعلم الجميع به الوسطية والاعتدال والذي يجمع فقه الأمة كلها من أجل مواجهة الأفكار الإرهابية.
من جهته، أشاد الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي لبنان في كلمة الوفود أمام المؤتمر، بدور مصر للدفاع عن الإسلام والمسلمين فهي حامية للإسلام وذلك تفعيلا لرسالة الأزهر والإفتاء والأوقاف..مؤكدا أن كل المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي تتخذ من مصر الأزهر منبرا من أجل تعزيز العمل الإسلامي. 
وأشار دريان إلى التضافر بين المسلمين والمسيحين في مختلف الدول، ومنها مصر ولبنان بما يؤكد التعايش بينهم مبينا أن الأخوة المسيحيين حملوا ودافعوا عن الإسلام ما يدل على التعايش بين المسلمين والمسيحين مذكرا بما قام به ملك الحبشة المسيحى برعاية المسلمين وحمياتهم فى بلده. 
وأكد اهتمام الإسلام بمنطق الحوار واللقاء بعيدا عن التفرقة والقتال..مشيرا إلى انفتاح المؤسسات الدينية الإسلامية العربية وأهمها الأزهرالشريف والأوقاف والإفتاء في مصر للتعايش والتعارف مع الجميع والتركيز على أن الإسلام دين لكل العالمين. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air