الثلاثاء 14 مايو 2024

السودان: المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة تبدأ قريبًا

21-2-2018 | 18:58

أعلن وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عطا المنان بخيت، أن المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة ستبدأ قريبا، معربًا عن أمله في استمرار هذا الحوار كما كان في السابق بذات الجدية، وأن يفضي إلى تكوين علاقة طبيعية سياسية واقتصادية وثقافية.

وأكد بخيت، في حوار مع وكالة السودان للأنباء، استمرار منظومة الحوار السوداني الأوروبي، بهدف تطوير العلاقات مع أوروبا، وقال إن الحوار مع أوروبا متواصل.

ونوَّه وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية بالزيارات التي قام بها وزير الخارجية إبراهيم غندور، لعدة دول أوروبية، شملت إسبانيا وبريطانيا وألمانيا، قائلا: "هذه الزيارات تمت نتيجة لعمل تحضيري كبير وتنسيق مع بعض الأجهزة التي لها صلة بالعمل الخارجي".

وكشف بخيت عن خطة للتوسع في افتتاح سفارات جديدة في الدول الإفريقية من خلال افتتاح ثلاث سفارات جديدة في بلدان إفريقية، حيث تم البدء في الإجراءات العملية، وبعضها على وشك تسمية سفرائها، قائلًا إن عام 2018 سيشهد تعزيز أكبر لعلاقات السودان مع الدول الإفريقية من خلال خطة واضحة، مؤكدا أن علاقات السودان الإفريقية جيدة وتسير بخطى حثيثة، مضيفًا "ليست لدينا علاقة مضطربة مع أية دولة إفريقية، والآن نخطط لعمل إفريقي أكبر".

وأكد وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية أن الدبلوماسية السودانية أدت عملا كبيرا في الفترة الماضية، توج برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، الأمر الذي يتيح الفرصة واسعة، خصوصا في ظل الانفراج الداخلي بعد مؤتمر الحوار الوطني.

    Dr.Radwa
    Egypt Air