الخميس 23 مايو 2024

حملات رادار أعلي أكتوبر لرصد المخالقين

22-2-2018 | 10:48

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة من انتشار حملات الرادار أعلى كوبرى أكتوبر بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة للعمل على منع تكرار الحوادث المرورية والحد من نزيف الدماء الناتجة عن الحوادث بسبب السرعات الجنونية التى يقوم بها سائقى السيارات سواء الملاكى أو الأجرة.

 

وألزمت إدارة المرور سائقى السيارات بسرعة 60كم/ س كحد أقصى، فيما عدا ثلاث قطاعات تمثل منحنيات خطرة لا يسمح تخطيها بأكثر من 40 كم/س، وهى أعلى مناطق عرب المحمدى والوصلة المعلقة وأعلى مهمشة وسط تمركز الخدمات وأوناش المرور أعلى الطريق بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة.

 

 وقامت إدارة مرور القاهرة بتركيب رادارات أخرى أعلى محور المشير طنطاوى ومحور المليون شجرة، وتقوم تلك الرادارات المتطورة بمجرد رصد المخالفات المرورية، ويتم طبعها وإرسالها إلى النيابة المختصة بوحدة المرور التابع لها، لتظهر للسائق عند تجديد رخصة السيارة، ويكون الهدف من تركيب الرادارات عدم رصد المخالفات وإنما إنقاذ أرواح المواطنين من وقوع حوادث الطرق.

 

 وتعمل تلك الردارات على رصد مخالفات السرعات الجنونية أعلى الطرق وإلزام سائقى السيارات بالسرعات المقررة عليها، وعدم القيادة بتهور بهدف إلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، حرصا على سلامتهم.