السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يجتمع بقيادات الأوقاف والأزهر والكنيسة لمناقشة الاستعداد للانتخابات الرئاسية

22-2-2018 | 10:52

 اجتمع محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي ،بعدد كبير من قيادات الأوقاف والأزهر والكنيسة بالمحافظة لبحث الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة ، حيث استمع إلى خطط ومقترحات هذه القيادات في تحفيز المواطنين للنزول والمشاركة في الانتخابات وتوعيتهم دائما بخطورة الفكر المتشدد والتحذير من الانسياق خلف الأفكار التي تهدم ولا تبني.

وقال المحافظ في بيان اليوم -الخميس- إن المشاركة تعد واجبا شرعيا ووطنيا لتثبيت دعائم الديمقراطية والنهوض بالبلاد في مختلف المجالات وإقرارا لمبدأ الشورى في جميع الديانات وأن الامتناع عن الذهاب إلى صناديق الاقتراع هو كتمان للشهادة وقول الحق.

وأكد ضرورة توضيح المفاهيم الصحيحة للناس وحثهم على المشاركة الديمقراطية السليمة بحرية تامة والتخطيط والدراسة الجيدة وعمل حملة توعية وتنوير عقول المواطنين وحث المواطنين على النزول للانتخابات والمشاركة الديمقراطية.

ووجه عشماوي بتسهيل وصول المواطنين وتوفير وسائل مساعدة للوافدين على اللجان لمعرفة أرقام اللجان الخاصة بهم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية الانتخابية مع توفير كافة الإمكانيات المتاحة للمواطنين خلال العملية الانتخابية.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية لإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة كافة أعمال وإجراءات انتخابات الرئاسة، مضيفا أن دورنا كمحافظة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد وتنظيم وتأمين المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء عملية التصويت والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.