الثلاثاء 28 مايو 2024

«وهب الله» يوضح استعدادات اتحاد العمال لدعم «السيسي»

أخبار22-2-2018 | 15:03

قال محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن عمال مصر يؤيدون انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية وسيعملون على دعمه، مضيفا أنه من المقرر تنظيم 11 مؤتمرا جماهيريا خلال الفترة القادمة بدءا من السبت المقبل في عدد من محافظات الجمهورية.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أنه سيتم فتح الأمانات المحلية للاتحاد لاستقبال المواطنين لتعريفهم بأماكن لجانهم الانتخابية وتشجيعهم على المشاركة في العملية الانتخابية والتصويت للرئيس، موضحا أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات في جميع النقابات العمالية لمتابعة الحشد والمشاركة العمالية في أيام الاقتراع نفسها في مارس المقبل.

وأكد وهب الله أن الرئيس منذ لقائه الأول بالعمال في عيدهم في مايو 2015 أثنى عليهم وقال لهم إنهم سواعد البناء والنهضة في الوطن مؤكدا ضرورة توفير بنية تشريعية تخدمهم وترعى قضاياهم، مضيفا أن مجلس النواب عمل على تنفيذ ذلك فأصدر قانون النقابات العمالية وقانون الخدمة المدنية، وكذلك قانون العمل الموحد المنتظر طرحه أمام الجلسة العامة وما يتضمنه من مزايا منها إلغاء استمارة 6 لإعطاء فرصة للشباب للعمل.

وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة أنه منذ 2011 وهناك حالة من الزخم النقابي بين النقابات المستقلة والعامة والتي تجح قانون النقابات العمالية في لم شملها جميعا تحت راية اتحاد العمال، مضيفا أنه قبل أسبوعين انتهت لجنة القوى العاملة من قانون صرف المقابل النقدي للإجازات للعاملين بالدولة وهو الأزمة التي كانت تأخذ سنوات أمام القضاء.

وأشار إلى أنه الأسبوع بعد القادم ستناقش لجنة القوى العاملة بالبرلمان قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات إلى جانب عملها في الوقت الحالي لتنفيذ تكليفات الرئيس بالتأمين على العمالة الموسمية، مضيفا أن هناك توجه لإنشاء هيئة مستقلة لرعاية العمالة غير المنتظمة إلى جانب مناقشة هل التأمين سيكون بوثيقة تأمين من خلال شركات أو بمعاش شهري وهذا كله سيتم مناقشته في اجتماع للجنة الأحد المقبل.

وأكد النائب البرلماني أن كل الجهات ستأتي بمقترحاتها في هذا الملف الأحد المقبل للتأمين على 15 مليون عامل غير مؤمن عليهم وهي مسألة تحمل أهمية كبرى فإلى جانب التأمين على عمال ليست لهم مظلة تأمينية فالأمر سيعمل على استيعاب الاقتصاد غير الرسمي بعد توفير قاعدة بيانات لهم ودمجهم في الاقتصاد الرسمي.