الإثنين 3 يونيو 2024

«كاريكا» كان آخرهم.. أغنيات صنعت أزمات لنجومها

فن22-2-2018 | 16:17

هناك أغانٍ صعدت بمطربين إلى أبواب الشهرة والمجد، كما توجد أغانٍ أيضًا سببت لمطربيها ونجومها أزمات وحالة من الجدل.

نرصد في التقرير التالي أبرز تلك الأغاني..

عصام كاريكا.. الراجل ده

طرح مؤخرًا المطرب والملحن المصري عصام كاريكا أغنية "الراجل ده"، تعبيرًا عن حبه للملك محمد السادس ملك المغرب، لكن الأغنية جلبت له متاعب وانتقادات، حيث اعتبر الجمهور المغربي كلماته تقليلًا من ملك المغرب.

رامي صبري.. الراجل

أثارت أغنية "الراجل" للمطرب رامي صبري حالة من الجدل، وشعرت نساء كثيرات أن رامي يهاجمهن، لكنه أكد في أكثر من تصريح أنه يحترم المرأة ولم يقلل من قيمتها في المجتمع والحياة.

دنيا سمير غانم.. واحدة تانية خالص

أثارت أيضًا أغنية "واحدة تانية خالص" لدنيا سمير غانم، جدلاً واسعًا، حيث رأى البعض أن كلماتها تشجع البنات على التنازل عن شخصيتهن لإرضاء الرجال في كل شيء، بل قمت ناشطات عبر "فيسبوك" بمبادرة "ثورة بنات" يطالبن دنيا خلالها بالاعتذار عن تلك الأغنية، لكن دنيا أكدت أن الأغنية تعبر عن حالة بعض الفتيات فقط، واعتبرت ذلك الجدل دليلاً على نجاحها.

عمرو دياب.. برج الحوت

أثارت أغنية الهضبة عمرو دياب "برح الحوت" في ألبومه الأخير "معدي الناس" جدلاً واسعًا يبن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأوا أن الأغنية إهداء من الهضبة للفنانة دينا الشربيني بعد الشائعات التي انتشرت لارتباطهما.

محمد سعد.. حب إيه

تعرض الفنان الكوميدي محمد سعد لهجوم شديد بعدما غنّى أغنية أم كلثوم الشهيرة "حب إيه" في فيلمه "اللمبي" والتي غناها بطريقة شعبية، وهو ما اعتبره البعض تشويها للأغنية الشهيرة لكوكب الشرق أم كلثوم.

 تامر حسني.. هو ده

تعرضت أغنية تامر حسني "هو ده" لجدل واسع أيضًا، خصوصا بعد انتشار الكليب، بسبب إشارات تامر في الكليب مع الفنانة زينة من فيلم "كابتن هيما"، حيث اعتبرها الكثيرون نوعًا من "التحرش" والإيحاء اللفظي المسيء.

وتعرضت أغانٍ أيضًا مثل "العالم الله" لعمرو دياب، وأغنية "الله عليك يا سيدي" للفنان إيهاب توفيق، لهجوم شديد بسبب استخدام لفظ الجلالة في كلمات الأغنية.

مطربو الزمن الجميل

ولم يسلم أيضًا مطربو الزمن الجميل من الانتقادات التي تعرضوا لها بسبب أغانيهم، مثل نجاة في أغنية "لا تكذبي" التي كانت سببًا لخلافها مع عبد الحليم حافظ بعدما غناها في حفل العام حيث اعتبرتها نجاة اعتداءً على حقوقها.

أسمر يا أسمراني

بسبب تلك الأغنية أيضًا نشب خلاف بين عبد الحليم حافظ والفنانة فايزة أحمد التي قدمتها في فيلم "الوسادة الخلية" ولاقت نجاحًا كبيرًا، وقام بعدها عبد الحليم بإعادة تسجيلها وطرحها بالأسواق، مما أغضب فايزة.

يامّا القمر على الباب

أغنية فايزة أحمد "ياما القمر على الباب" أثارت جدلاً واسعًا أيضًا وتم منعها بالأردن، وذلك بسبب قرار وزارة الأنباء الأردنية بمنع إدراجها في برنامج الإذاعة، حيث اعتبرت كلمات الأغنية مخلة بالآداب وتتنافى والرسالة الخلقية التي درجت عليها إذاعة الأردن.