الجمعة 27 سبتمبر 2024

سفير كازاخستان بالقاهرة يسلم دعوة لأبو الغيط لحضور مؤتمر قادة العالم في أكتوبر المقبل

أخبار22-2-2018 | 18:22

سلم أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة إلي أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعوة لحضور المؤتمر الرابع لقادة العالم والأديان التقليدية المزعم عقده يومي 10 و11 أكتوبر المقبل في أستانا.
وذكر بيان وزعته سفارة كازاخستان بالقاهرة اليوم أن إيساغالييف أكد علي أهمية هذا المؤتمر الذي سوف يسهم في تعزيز الحوار بين الأديان ودعم السلام العالمي، مشيرا إلي أهمية مشاركة أمين عام جامعة الدول العربية في هذا المؤتمر.
وأوضح أن إيساغالييف استعرض مع أبو الغيط نتائج رئاسة بلاده لمجلس الأمن الشهر الماضي والاجتماع رفيع المستوي الذي عقد تحت عنوان " منع إنتشار أسلحة الدمار الشامل : إجراءات لبناء الثقة"، واعتماد البيان حول استراتيجيات منع النزاع، فضلا عن الاجتماعات الوزارية حول الشراكة الاقليمية في أفغانستان ووسط آسيا كنموذج للترابط بين الأمن والتنمية.
وأضاف أن أبو الغيط أعرب عن تقديره لدور كازاخستان في السياسة العالمية ومساهمتها الهامة في مواجهة القضايا الدولية والإقليمية، مؤكدا قبوله دعوة الرئيس الكازاخي لحضور المؤتمر الذي سيعقد في التوقيت المناسب في ضوء التهديدات المتنامية من جانب الإرهاب والتشدد حول العالم والنزاعات الدينية.