الإثنين 3 يونيو 2024

إقبال متفاوت على انتخابات المهندسين بالمحافظات

23-2-2018 | 15:59

شهدت انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين الفرعية الذي انطلقت اليوم الجمعة بالمحافظات إقبالا متفاوتا بين كبير ومتوسط ومحدود من جانب المهندسين أعضاء النقابة ممن لهم حق التصويت.

ففي محافظة سوهاج شهدت انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و7 من الأعضاء إقبالا كبيرا وجرت الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل وسط وجود مراقبين لأعضاء منظمات المجتمع المدني وبلغ عدد الأعضاء الذين لهم حق التصويت والمسجلة أسمائهم في كشوف الناخبين 8810 أعضاء.

ويتنافس علي مقعد النقيب كل من : المهندس حسام الزغاوي والمهندس محمد علي غازي بينما يتنافس على مقاعد عضوية المجلس لشعبة الميكانيكا 6 مرشحين يتم اختيار 2 منهم ويتنافس على شعبة المدني 5 مرشحين يتم اختيار واحد منهم وعلى شعبة الكهرباء يتنافس 8 مرشحين يتم اختيار 2 منهم وعلى شعبة العمارة يتنافس 5 مرشحين يتم اختيار واحد منهم وعلي شعبة التعدين يتنافس 3 مرشحين يتم اختيار واحد منهم.

وشهدت الانتخابات تواجدا شرطيا بقيادة اللواء خالد الشاذلي مدير المباحث الجنائية والعميد محمود حسن رئيس مباحث المديرية وإشراف مدير الأمن اللواء عمر عبدالعال حيث تم تأمين عملية التصويت وسير العملية الانتخابية التي ستنتهي في السابعة من مساء اليوم وبعدها تبدأ عملية الفرز وإعلان النتائج .

وفي محافظة الوادي الجديد توافد عدد محدود من المهندسين على لجنتي التصويت بمقر نقابة المهندسين بالخارجة ، ومقر نادي المهندسين بالداخلة.

وقال المهندس محمد عبد الحكيم رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين بالوادي الجديد، انه يتنافس على مقاعد مجلس إدارة النقابة الفرعية 21 مرشحا على 7 مقاعد بالشعب الهندسية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، بواقع مقعدين لشعبة المدني، ومقعدين لشعب الكهرباءـ ومقعد للميكانيكا ، ومقعد لشعب التعدين، بينما فاز المهندس عادل ربوح نقيب المهندسين بالوادي الجديد بالمنصب مرة أخرى بالتزكية في ظل عدم تقدم أحد أمامه للمنافسة على المنصب.