السبت 28 سبتمبر 2024

بالصور.. «والي» تفتتح ملتقى توظيف ذوي الإعاقة

11-3-2017 | 14:06

 

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم السبت، ملتقى الاتحاد النوعي للأندية الروتارية بمصر لتوظيف ذوي الإعاقة بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر، والذي شارك فيه ٤٥ نادي روتاري؛ تحت رئاسة دكتورة ميان رسلان رئيس الاتحاد النوعي للأندية الروتارية، وبالتعاون مع ٦٥ شركة .

شارك في ملتقى التوظيف ممثلي وزارات الاتصالات والصحة و١٢ جمعية أهلية وعدد من أعضاء مجلس النواب، يتقدمهم الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، محمد أبو حامد وكيل اللجنة، إضافة إلى النواب محمد الكومي وثروت بخيت ويسري الأسيوطي .

وأكدت غادة والي في كلمتها اليوم أن الدستور أشار إلى حقوق ذوي الإعاقة في أكثر من مادة، كما سيكون لدينا قريبًا قانون لذوي الإعاقة، فهو في مرحلة المراجعة النهائية، مثمنة التعاون بين الوزارة ولجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب لإصدار قانون لأول مرة في مصر لذوي الإعاقة يلبي مطالبهم وحقوقهم وطموحاتهم .

وأثنت غادة والي في هذا السياق على أندية الروتاري التي قامت بالمبادرة للعام الثاني لخلق فرص للتوظيف بالتعاون مع عدد ٦٥ شركة التي تعهدت بتوظيف ١٠٠٠ شخص من ذوي الإعاقة، وسيكون لديهم أجور عادلة في العمل مع الشركات وتحت مظلة اجتماعية قوية كما سيخضع العاملون إلى فترة تدريب.