الخميس 27 يونيو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم "داعش" بعدن إلى 5 قتلى و31 جريحا

24-2-2018 | 20:41

أعلن مدير أمن مدينة عدن اليمنية، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم "داعش" على مبنى جهاز مكافحة الإرهاب في المدينة جنوب اليمن إلى 5 قتلى و31 جريحًا.

وفي وقت سابق من مساء اليوم السبت، قتل وأصيب العشرات في تفجير انتحاري بسيارتين مفخختين، استهدفتا مقر قوات مكافحة الإرهاب بمنطقة التواهي في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقالت مصدر محلي في تصريح لـ"سبوتنيك"، إن هجومًا انتحاريًا مزدوجًا استهدف مقر مكافحة الإرهاب بمديرية التواهي في عدن جنوبي اليمن، "حيث هاجمت سيارتان مفخختان، استهدفت الأولى مقر مكافحة الإرهاب، والثانية حاولت استهداف مقر المجلس الانتقالي الجنوبي، وانفجرت قبل الوصول للبوابة".

ووفقا للمصدر، خلف الهجوم قتلى وجرحى، وشوهدت سيارات إسعاف تنقل الضحايا، مشيرا إلى أن إطلاق نار كثيفا أعقب الهجوم، فيما يبدو أن مجموعة مسلحة تابعة للمهاجمين اشتبكت مع حراسة المقر الأمني.

من جهته، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم بالسيارتين المفخختين نفذهما انتحاريان على مقر إدارة مكافحة الإرهاب، والمكتب الإعلامي لإدارة الأمن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن منفذ إعلامي تابع لـ"داعش"، أن "التنظيم الإرهابي أعلن مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين بسيارتين ملغومتين في عدن جنوب اليمن".