الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير البيئة: مؤتمر «مصر تستطيع» سيستفيد من خبرات العلماء المصريين بالخارج

اقتصاد25-2-2018 | 01:24

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، يعود بفائدة على مصر من خلال الاستفادة من خبرات هؤلاء العلماء بالخارج، خاصة في مجال البيئة وتدوير المخلفات.


وأضاف في تصريحات صحفية خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك أهمية في توظيف الأساليب العلمية الحديثة والتكنولوجيا المتطورة في التعامل مع المشكلات البيئية، مشيرا إلى أنه تم إعداد لمشرع قانون لإدارة المخلفات، وسيتم عرضه على مجلس الوزراة خلال الأسابيع المقبلة.


وأوضح وزير البيئة، أن مشروع القانون يتضمن النموذج الإرشادى للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة على المستوى القومي، مؤكدا أن هذا القانون سيعمل على تحفيز الاستثمار فى الإدارة المتكاملة للمخلفات، وتقديم مقترحات جديدة لتمويل المنظومة.


جدير بالذكر أن وزارة الهجرة أقامت، مساء اليوم السبت ، حفل استقبال المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل، والذي تنظمه الوزارة يومي 25 و 26 فبراير الجاري بأحد فنادق الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وسوف تبدأ الجلسات غدا بكلمة من محافظ الأقصر محمد بدر، ثم يعقبها كلمة وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار، ثم كلمة وزير الزراعة د. عبد المنعم البنا، ثم كلمة وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ثم كلمة وزير الري د.محمد عبد العاطي، ثم خطاب الافتتاح وزيرة الدولة لشون الهجرة د. نبيلة مكرم، على أن تختتم بكلمة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.