الأحد 16 يونيو 2024

وزير التعليم العالي: مصر تمتلك طاقات بشرية عظيمة

أخبار25-2-2018 | 11:00

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حفل تخريج دفعة 2017 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

ووجه الوزير التهنئة للخريجين الجدد وأسرة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، معربا عن تقديره للدور العلمي القيم الذي تؤديه الأكاديمية في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والمنطقة العربية، مؤكدا أن مصر تمتلك طاقات بشرية عظيمة تخدم أمال وتطلعات المصريين نحو التنمية والتقدم.

 

ودعا الوزير الخريجين الجدد إلى البقاء على إطلاع دائم مع كل مهو جديد في مجال تخصصهم عالميا، والعمل على تطوير المهارات العلمية والتطبيقية لديهم لضمان تحقيق الريادة في مجال تخصصهم سواء على الصعيد العالمي أو المحلي.

 

حضر الحفل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور صفوت النحاس أمين عام مجلس الوزراء السابق، والدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحوث والدكتور مني قدري عميد كلية الدراسات العليا بالأكاديمية.


 يذكر أن أعدد الخريجين لدفعة 2017 بلغ 167 خريجا ينتمون إلى 6 دول عربية هي "مصر، الجزائر، العراق، ليبيا، موريتانيا، اليمن".