الخميس 27 يونيو 2024

وزيرة التضامن: 568 ألف جنيه مبيعات معرض «ديارنا» في أسوان

أخبار25-2-2018 | 11:31

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي مبيعات معرض "ديارنا" في أسوان، والذي اختتم فعالياته أول أمس الجمعة، بلغ 568000 جنيه، وذلك لمدة 10 أيام، والذي انطلق 13 فبراير .

 

وقالت الوزيرة في تصريحات لها اليوم: إن المعرض حظى بإقبال جيد حيث بلغ عدد الزائرين نحو 4 آلاف شخص من مواطني محافظة أسوان، إضافة إلى جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أن عدة منتجات مختارة شاركت بنجاح في "أبو سمبل" بمناسبة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، وحظيت بإقبال كبير من السائحين، مما ساهم في تسويق المنتجات بشكل إضافي هذا الموسم.

 

وقالت المهندسة أماني غنيم، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي: إن المعرض - والذي يعد السابع في إطار سلسلة معارض ديارنا التي تنظمها وزارة التضامن بمحافظات الجمهورية - جاء تتويجا للتعاون مع محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي.. مشيرة إلى مشاركة 40 عارضا من 7 محافظات هي "جنوب سيناء وسوهاج والقليوبية والبحيرة وقنا والدقهلية، والقاهرة".

 

وأكدت، أن الوزارة من خلال دعمها لهذه المعارض تهدف إلى تشجيع الجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة، وتعظيم العائد التنموي من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام من خلال تنظيم معارض في كافة محافظات الجمهورية، فضلا عما تتيحه تلك المعارض من فرص لتسويق منتجاتهم خاصة للنساء والشباب.

 

وشمل المعرض أكثر من 100 صنف من المنتجات تنوعت بين المشغولات السيناوية المميزة ومنتجات أخميم والمفروشات والسجاد اليدوي من الصوف والمنتجات الغذائية من عسل النحل وزيت الزيتون والمخبوزات، فضلا عن أشغال النحاس والخزف وملابس الأطفال، بالإضافة إلى منتجات أسوان والنوبة من الخوص وأشغال الخرز والإكسسوارات .