الإثنين 13 مايو 2024

وزير الثقافة الأسبق : نعمل على مواجهة "الإدمان" بتوصيات واضحة

11-3-2017 | 15:36

حظى ملتقى الإخصائيين النفسيين فى مجال الوقاية والعلاج من الإدمان، الذى أقامته لجنة علم النفس بالمجلس الأعلى، بمشاركة واسعة، ومن أبرز الحضور شاكر عبد الحميد مقرِّر اللجنة، والشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، وعبدالسلام شرف رئيس وحدة التقييم بصندوق مكافحة الإدمان، وأيمن عامر عضو رابطة الإخصائيين النفسيين وصندوق مكافحة الإدمان.

واستهل عامر كلمته بالإشارة أن المجتمع اعتاد مواجهة المشكلة دون أن تكون لديه القدرة الحقيقية على تلك المواجهة، متحدثًا عن تجارب الدكتور مصطفى سويف الذى له باعٌ كبير فى مجال الإدمان، مشددًا على حرص "الأعلى للثقافة" على احتضان تلك المؤتمرات الهادفة للعمل الميدانى، حيث تنتقل الثقافة للخروج للعمل الميدانى على أرض الواقع، والحرص على خوض تلك التجارب الميدانية بنجاح، وتمنَّى أن تنفَّذ التوصيات بالفعل فى الحقل الميدانى.

من جهته، وصف عبدالحميد المؤتمر بأنه تجسيد تضافرًا وتكاملًا يؤكد وجود بُعد ثقافى فى مجال الوقاية والعلاج، ودلالة على ذلك خروج توصيات واضحة وبنّاءة . وأضاف عبد السلام فى كلمته أن المؤتمر يعكس شمولية الإسهامات الحقيقية فى قضية الإدمان، فهناك تناول لموضوعات محورية مهمة فى مواجهة القضية وصولًا إلى توصيات عملية تسهم فى تطوير البرامج التنفيذية بالصندوق.

    Dr.Radwa
    Egypt Air