الأحد 16 يونيو 2024

مسؤول كوري شمالي: «بيونج يانج» مستعدة لإجراء حوار مع «واشنطن»

25-2-2018 | 15:34

صرح نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي "الحاكم " كيم يونج تشيول ، اليوم الأحد بأن (بيونج يانج ) على استعداد لإجراء حوار مع الولايات المتحدة ، معربا في الوقت ذاته عن موافقة بلاده على تطوير العلاقات بين الكوريتين ، وكذلك تطوير العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في آن واحد.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية ، أن هذا التصريح جاء عقب اجتماع المسؤول الكوري الشمالي مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه -إن ، اليوم الأحد قبيل بدء مراسم ختام دورة الألعاب الشتوية.
وذكرت الوكالة أن الرئيس الكوري الجنوبي ، أبلغ المسؤول الكوري الشمالي خلال اللقاء أنه لا بد من إجراء حوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في أسرع وقت ممكن ، وذلك من أجل تحسين العلاقات بين الكوريتين ، وحل قضية شبه الجزيرة الكورية بصورة جذرية.
وأكد الرئيس مون أيضا على أهمية توسيع العلاقات بين الكوريتين من الآن فصاعدا، قائلا " إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون أيضا يحمل نفس هذه الرغبة" .
يذكر أن كيم يونج تشيول ، يرأس الوفد الأوليمبي الكوري الشمالي "رفيع المستوى " الذي يحضر حفل اختتام أولمبياد "بيونج تشانج" .