الجمعة 27 سبتمبر 2024

الإمارات تؤكد التزامها بدعم «القوة المشتركة لدول الساحل» في مواجهة الإرهاب

25-2-2018 | 15:41

أكدت الإمارات ، التزامها بدعم القوة المشتركة لدول "الساحل " الخمس : مالي وتشاد والنيجر وبوركينا فاسو وموريتانيا ، وذلك في تعزيز التنمية والاستقرار، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

جاء ذلك، خلال مشاركة وفد إماراتي برئاسة وزيرة الدولة لشئون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي ، في أعمال المؤتمر الدولي "رفيع المستوى " لدعم القوة المشتركة لدول الساحل الخمس - الذي عقد في (بروكسل ) - بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، ورؤساء ووزراء الدول الأوروبية ، ورؤساء دول الساحل.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الوزيرة ريم الهاشمي قولها ، إن انتشار الإرهاب والتطرف يشكل تهديدا على العالم بأسره ، وليس على منطقة الساحل، مشيرة إلى أهمية توحيد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب من خلال توفير الدعم العسكري ومواجهة "أيديولوجية " التطرف وتعزيز قيم السلام والاعتدال والتسامح، وتنفيذ البرامج التنموية لخلق فرص العمل للشباب ، بالإضافة إلى توفير التعليم والتدريب المهني وبرامج الصحة وحماية وتمكين النساء والفتيات.

يذكر أن الإمارات قد أعلنت، في وقت سابق، تقديم دعم بقيمة ثلاثين مليون "يورو " للقوة المشتركة لدول الساحل الخمس، وذلك خلال المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة الفرنسية (باريس ) في الثالث عشر من ديسمبر الماضي.