السبت 8 يونيو 2024

«المجتمعات العمرانية»: بشرى سارة للحاجزين في وحدات «دار مصر»

11-3-2017 | 15:49

قال المهندس كمال بهجت المشرف على تنفيذ مشروع الإسكان المتوسط «دار مصر»، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدأت في التحضير لجداول استلام عمارات المرحلة الأولى من الهيئة الهندسية المكلفة بتنفيذ المشروع، حيث يعتبر المشروع من أكبر مشروعات الإسكان التي يتم تنفيذها خلال العامين الماضيين في سوق الإسكان.

وانتهى المواطنون الحاجزون لوحدات المرحلة الأولى من المشروع من دفع مقدماتهم فى إبريل 2015، وكان يتضمن الإعلان أن يتم التسليم بعد 18 شهر من إعلان أسماء الفائزين أي حوالي عام ونصف، لكن لم يتم بدء تسليم المرحلة الأولى حتى الآن.

ويعتبر مشروع الإسكان المتوسط من أضخم المشروعات التى تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذها، حيث شملت المرحلة الأولى من المشروع 25 ألف وحدة، والثانية 30 ألف وحدة والثالثة تستهدف 50 ألف وحدة، ومن المقرر الإعلان عن فتح باب الحجز بها خلال شهرين.

وأرجع المهندس كمال بهجت التأخير في تسليم المرحلة الأولى إلى حجم المشروع الضخم، باعتباره أول «كمبوند حكومى»، حيث استغرق المشروع وقتًا أطول في تنفيذ أعمال الكهرباء والمرافق و«الاند سكيب»، ولا يعني ذلك أنه سيكون هناك تأخير في مواعيد تسليم المراحل التالية، لأن الأعمال الأساسية لكل كمبوند ستكون انتهت ولن يكون هناك سوى أعمال تنفيذ العمارات وتوصيل المرافق لها.

ويستهدف المشروع توفير وحدات سكنية كاملة المرافق والتشطيبات بمساحات 100م- 115م 120م 140م، في 8 مدن جديدة، بأسعار أقل 20% من سعر السوق، ويتم تنفيذ هذه الكمبوندات كاملة الخدمات، فجميعها يسكون بداخلها مراكز تسوق ومسجد وأماكن مخصصة لحضانة ونادٍ ومدرسة، إلى جانب مركز رئيسي للخدمات بكل كمبوند.

وبحلول إبريل القادم يكون قد مر عامان على تاريخ استكمال مقدمات حجز وحدات المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، بعدما تم الإعلان عن أسماء 25 ألف حاجز بوحدات سكنية لأول مشروع يستهدف الإسكان المتوسط، بعد توقف الحكومة عن تنفيذ مشروعات تستهدف هذه الفئة منذ 12 عامًا.