السبت 8 يونيو 2024

رئيس ميناء الإسكندرية يستعرض الفرص الاستثمارية أمام وفد سعودي

أخبار25-2-2018 | 16:45

استقبل اللواء بحري مدحت عطية رئيس ميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، وفدًا سعوديًا؛ حيث بحث الجانبان سبل التعاون في مجال مشروعات الموانئ والنقل البحري. 


وقال رئيس ميناء الإسكندرية، إن اللقاء تضمن عرض المشروعات الاستثمارية في مينائي الإسكندرية، والدخيلة.


وأضاف رئيس ميناء الإسكندرية، أنه تم عرض مشروعات الميناء المتعلقة باللوجستيات، والسياحة، على وفد الشركة كونها متخصصة في مجال مشروعات الموانئ واللوجستيات والسياحة البحرية، واصطحب الوفد في زيارة ميدانية لموقع المشروعات، وتفقد الحركة، والتداول بالميناء.


ومن ناحية  أخري قال رضا الغندور المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء استقبل اليوم الأحد، السفينة "أفتياكسا جاز" المحملة بـ7 آلاف طن غاز قادمة من قبرص، وجارٍ تفريغها، وأيضًا يجري تفريغ السفينة "فيليتسا"  المحملة بـ21 ألف طن فحم قادمة من روسيا، والسفينة "توتو بي أر"  وعلى متنها 9 آلاف طن فحم قادمة من تركيا، كما يجري تفريغ السفينة "أماركاريس" علي متنها 67 ألف طن قمح قادمة من روسيا، والسفينة "وادي الكرنك" وعلى متنها 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا، والسفينة "ناسي إيماين"، وعلي متنها 8 آلاف طن قمح قادمة من أوكرانيا.


وأضاف الغندور، إن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 136 سفينة، وغادرت الميناء 15 سفينة، ووصلت 6 سفن وتراكى على الأرصفة 38 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء، وخروج 100 شاحنة محملة بالقمح، متجهة إلىالصوامع بمختلف المحافظات بإجمالي 3 آلاف طن قمح .


فيما وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر، وأمان، والتأكد من صلاحيتها، ومطابقتها للمواصفات.