الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. «السيتي» يكتسح أرسنال «النني» ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

25-2-2018 | 20:10

توج فريق مانشستر سيتي بأول ألقابه هذا الموسم، بعدما تمكن من اكتساح منافسه أرسنال بثلاثة أهداف مقابل لا شي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين "كاراباو كب".

بدأ الشوط بسيطرة ميدانية لمانشستر سيتي، إلا أن الدقيقة 7 شهدت كرة خطيرة لأرسنال عندما توغل ويلشير في منطقة الـ 18 ومررها لأوزيل الذي بدوره بإرسال بعرضية لأوباميانج إلا أن تدخل الدفاع وتألق الحاري برافو حال دون تسجيلها.

ورد بعدها بثوان السيتي بتمريرة من سيلفا في عمق دفاع الجانرز إلا أن أجويرو سددهاخارج المرمى.

هدأ اللعب وانحصر في منتصف الملعب، حتى الدقيقة 15 من عمر الشوط.

وحصل أرسنال على ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة 16 بعدما تدخل اوتاميندي القوي على ارون رامسي، ولعبها أوزيل ولكنها تمر بعيدة، وتخرج لركلة مرمى.

 

وفي الدقيقة 19 لعب كلاوديو برافو ركلة المرمى، فتمر لسيرجيو أجويرو الذي أسقطها من فوق الحارس ديفيد أوسبينا لتسكن داخل الشباك معلنة الهدف الأول للسيتي.

 

بعدها حصل أرسنال على ركلة حرة من جديد في الدقيقة 23 بعدما اعترض أجويرو صاحب الهدف الأول طريق ويلشير، وسددها مباشرة أرون رامسي تصل سهلة للحارس برافو.

 

ونال هيكتور بيليرين أول بطاقة في المباراة بعدما جذب كيفين دي بروين من قميصه ويحصل على مخالفة، لعبها ديفيد سيلفا وأخرجها الدفاع.

وأجرى أرسين فينجر تغييرا اضطراريا بخروج ناتشو مونريال ودخل بدلا منه سعيد كولاسيناك

 

ولعب موستافي كرة مشتتة وصلت لأوباميانج بعدما غالطت دفاع السيتي الذي مررها لجاك ويلشير وسددها عالية بعيدة في الدقيقة 31 من المباراة.

 

وفي الدقيقة 35 لعبت ركلة ثابتة من دي بروين إلى داخل منطقة الجزاء وقابلها أجويرو برأسه لكن الكرة خرجت عالية فوق المرمى، بعدها هدأ اللعب وانتهى الشوط بتقدم القروش الزرقاء على المدفعجية.

 

في الشوط الثاني، انطلقت المباراة بنفس سيناريو الشوط الأول، سيطرة من السيتي واعتماد الأرسنال على المرتدة، وبعد 5 دقائق بدأت الإثارة حيث تبادل اللاعبون الهجمات الهامة على المرميان بقيادة أوباميانج، في أرسنال وأجويرو في السيتي.

واحتسب الحكم ركلة حرة على أوباميانج بعدما دفع جايل والكر في محاولة منه للحاق بالكرة قبل الحارس كلاوديو برافو .

ومثلما فعل أرسنال في النصف الأول من المباراة، قام السيتي أيضًا بإجراء تغيير اضطراري بخروج فيرناندينيو ودخول بيرناردو سيلفا بدلا منه بسبب الإصابة.

ومن ركلة ركنية لعبها دي بروين لجوندوجان الذي سددها ليحولها كومباني في الطريق إلى داخل الشباك معلنا الهدف الثاني على يسار الحارس أوسبينا.

دانيلو يمرر لديفيد سيلفا الذي يلتف بدفاع أرسنال ويسدد بيسراه قوية على يسار أوسبينا معلنا الهدف الثالث الذي يقرب السيتي للقب الأول هذا الموسم في الدقيقة 65.

وشهد اللقاء بكاء طفل من مشجعي أرسنال عقب الهدف الثالث والتقطته كاميرا المصورين في الملعب، ويبدو أنه بكى بحرقة على خسارة فريقه بثلاثية في 65 دقيقة.

في الدقيقة 76 جاءت تسديدة من تشاكا من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق عارضة برافو.

وأنذر الحكم اللاعب فنسنت كومباني مدافع السيتي، في الدقيقة 80 من المباراة بسبب التدخل العنيف على لاعبي أرسنال.

واكتفى السيتي بالثلاثية بعدما أجرى آخر تبديلاته في الدقيقة 89 لإضاعة بعض الوقت بخروج أجويرو ودخول فيل فودين كبديل، وشهد اللقاء تواجد النجم المصري محمد النني مدافع أرسنال على دكة البدلاء طوال شوطي النهائي.

واحتسب حكم المباراة ثلاثة دقائق فقط كوقت بدل ضائع ليتوج بعدها السيتي بالبطولة.