الخميس 13 يونيو 2024

«النمنم»: العرب والمسلمون ضحايا الإرهاب في العالم

11-3-2017 | 16:07

 

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الإرهاب ظاهرة عالمية معقدة ومركبة، ولا يجوز أن يتحمل المسئولية عنها طرف واحد، ونحن في أوطاننا العربية مُصرون على مواجهتها حماية لأوطاننا ولشعوبنا" .

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الرئيسية الأولى للمؤتمر العام السابع والعشرين الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت عنوان "دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات" برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأكد وزير الثقافة، أن العرب والمسلمين حول العالم ضحايا الإرهاب والعمليات الإرهابية، ومن يرجع إلى قوائم الضحايا يتأكد من ذلك.

وأوضح وزير الثقافة، أن الغرب ادعى أن الإرهاب ينتج عن الفقر وهذا ليس حقيقيا، فالباحث عن أصول قادة الجماعات الإرهابية يجد أنهم لم يكونوا فقراء بل هم من أبناء الطبقة الأرستقراطية، كما قالوا إن الإرهاب ينتج عن غياب الديمقراطية في المجتمعات العربية، وهذا أيضا ليس صحيحا فهناك جماعات إرهابية في المجتمعات الأوروبية التي تتمتع كما يقولون بالحرية والديمقراطية، كما أنهم اتهموا الأسلام بأنه يعزز الإرهاب، والواقع أن المسلمين ضحايا له، والإسلام بريء منه.

وفي ختام كلمته، وجه وزير الثقافة التحية لوزارة الأوقاف على تنظيم هذا المؤتمر الذي جاء بعد أيام من انعقاد مؤتمر الأزهر.