الثلاثاء 4 يونيو 2024

افتتاح مشروع أكشاك فصل المخلفات برعاية نائبات البرلمان

11-3-2017 | 16:16

تحت شعار "فصل القمامة .. مكسب ونظافة"، افتتحت عدد من نائبات البرلمان، نادية هنرى، والدكتورة شيرين فراج والدكتورة بسنت فهمى، مشروع أكشاك فصل القمامة لمنظومة شراء المخلفات المفروزة من المواطنين.

وأوضحت نادية هنرى أن المشروع سيبدأ تنفيذه فى مصر الجديدة، لشراء المخلفات غير العضوية من المواطنين، وإعادة تدويرها، على أن تكون الشرارة الأولى لتنفيذ خطة أكشاك شراء المخلفات وتفعيل المنظومة فى جميع مناطق محافظة القاهرة.

وعرضت النائبة "هنرى"، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى، فيديو توضيحى يتضمن الخطوات التى ستتم فى المنازل لفصل القمامة، ومن ثم الذهاب إلى أكشاك الفصل الموجودة فى مصر الجديدة لبيعها والحصول على مقابل مادى يتم تحديده وفقًا لنوع المخلفات " بلاستيك ، كانز ، ورق ".

وقالت، إن الهدف من المشروع هو فصل القمامة من المنبع ولكى تكون مكسب لكل المتعاملين فى هذا القطاع ، وتحقيق تكامل المنظومة التى تعمل فى القمامة، وتمكين جامعى القمامة من الاستفادة القصوى منها ، بالإضافة لمواجهة الإهدار الذى يحدث فى القمامة.

جدير بالذكر أن النائبة نادية هنرى تقدمت بالمقترح لرئيس حى مصر الجديدة، ثم تلا ذلك اجتماع مع رئيس الحى بالنائبة شيرين فراج لشرح الفكرة بشكل تفصيلى، وفيما بعد تم عقد اجتماع يضم الدكتورة شيرين فراج ، ومحافظ القاهرة ورئيس حى مصر الجديدة، وسكرتير المحافظة وسلامة فكرى مدير مكتب النائبة نادية هنرى، وكانت هناك استجابة وترحيب وفعليا تم البدء فى اتخاذ الخطوات القانونية لتطبيق المشروع وتم تحديد أماكن الأكشاك.