الثلاثاء 4 يونيو 2024

"الطفولة والأمومة" يكشف تفاصيل بيع أحد الأطفال على الإنترنت

سيدتي26-2-2018 | 16:11

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان عن الوصول إلى أحد مرتكبي حادث بيع الأطفال والذي يتم الترويج له على صفحات الإنترنت بمصر.

وقالت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة - في تصريح اليوم  الإثنين - إن الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب السيد النائب العام أخطرت المجلس بأنه تم القبض على أحد مرتكبي الحادث والذي تم الإبلاغ عنه بواسطة المجلس، حيث كلفت النيابة العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية بفحص بلاغ المجلس الوارد على خط نجدة الطفل 16000، وتبين استخدام أحد 

الأشخاص لشريحة محمول وهو مقيم بالمرج الغربية دائرة قسم المرج يروج لبيع طفلة وعلى الفور تم استصدار إذن النيابة لضبط المذكور.

وأضافت أنه تبين أن مستخدم خط التليفون المحمول هي جدة الطفلة الضحية والتي طلبت من عمها الإعلان عن بيعها عبر موقع "سوق العرب"؛ نظرا لما يمر به والدها من ضائقة مالية على حد قولها، مشيرة إلى أن النيابة قامت باستجواب المتهمين وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق وتحويل الطفلة للطب الشرعي للتحقق من عمرها وأخذ عينه من الحمض النووي؛ لإجراء مطابقة لمن يزعم أنه والدها.

وأوضحت أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان قامت بمخاطبة المجلس - وفقا لقانون الطفل - لاتخاذ شؤونه ومتابعة الطفلة الضحية التي تم إيداعها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك إخطار لجنة الحماية العامة بمحافظة القاهرة لضمان تقديم سبل الرعاية اللازمة للطفلة؛ حفاظا علي حياتها وصون حريتها الشخصية.

ووجهت الأمين العام للمجلس الشكر إلى السيد النائب العام لسرعة تدخله واتخاذ إجراءات سريعة ورادعة لحماية الأطفال من البيع والاتجار في مصر، وذلك وفقا لقانون الطفل والعقوبات والمعايير الدولية.

يذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب السيد النائب العام والإدارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية ضد موقع على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" يروج لبيع الأطفال في مصر.

وقام المجلس برصد موقع إلكتروني على "الفيس بوك" بعنوان صفحة "أطفال مفقودة" ينوه عن أن هناك موقع يروج لبيع الأطفال في مصر ومعروض عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من أسرة داخل وخارج مصر.