الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: الدولة حريصة على عدم إهدار الاستثمارات

26-2-2018 | 16:28

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان حرص الدولة علي عدم إهدار الاستثمارات مع الحفاظ على حق الدولة وضمان حق المستثمر الملتزم.. موجها الشكر لجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة على تعاونهم الدائم لتحقيق الصالح العام ودعم المواطن السكندري.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم الاثنين مع مستثمري الحديقة الدولية لتحديد إجراءات التسوية المالية للمنتفعين من أرض الحديقة الدولية، وذلك بحضور مدير أمن الإسكندرية مصطفى النمر، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية عمرو الشبكشي، ورئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية أحمد العزازي، بالإضافة إلي عدد من القيادات.
وأوضح سلطان، في بيان صدر عن المحافظة اليوم، أن تثمين حق الدولة بمنطقة الحديقة الدولية تم بناء على تقرير هيئة الخدمات الحكومية بصفتها جهة مختصة، وذلك بناء على دراسات لأسعار السوق والموقع وداخل المنشآت.. مبينا أن الهدف هو وضع عروض واضحة تضمن حق الدولة وحق المستثمرين.
ولفت إلى أنه علي كل مستثمر أن يعرض ما لديه من مستندات وأوراق على اللجنة المشكلة من المحافظة والرقابة الإدارية خلال 15 يوما.. وشدد علي أن تقدير هيئة الخدمات الحكومية لمديونيات المنتفعين من أرض الحديقة الدولية قائم على دراسات حقيقية وعادلة، كما يحق لأي مستثمر مراجعة المديونيات مع اللجنة وعرض كافة المستندات التي يملكها عليها.
وجري، خلال الاجتماع، استعراض الموقع الجغرافي للحديقة الدولية وعرض الكيانات والمنتفعين المتواجدين بالمنطقة، كما تم استعراض مديونيات كل مستثمر بالحديقة الدولية وطرق تحصيل المديونيات من المنتفعين سواء عن طريق تسديد كافة المديونيات القديمة كاملة ودفعة واحدة أو عن طريق دفعتين أو ثلاث دفعات كحد أقصى ليتم التجديد لهم، وفي حالة رفض المنتفع دفع المديونيات القديمة سيتم غلق المنشأة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.