الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزيرة التخطيط تستعرض موقف خطة العام المالي 2019\2018 خلال لقائها برئيس الوزراء

أخبار26-2-2018 | 17:12

استعرضت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خلال لقائها اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عددا من الملفات والتي تتعلق بالموقف الخاص بالخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد 2018/2019، ومعدلات النمو المتوقعة خلاله، كما استعرضت السعيد  ما تم التوصل اليه من تسويات مع بنك الاستثمار القومى وعدد من الجهات الحكومية.

وبحثت "السعيد" مع السيد رئيس الوزراء خلال اللقاء الموقف التنفيذى لبعض التكليفات مثل موقف الاستثمارات العامة خلال العام المالى الحالى.. كما تناولت "السعيد" الحديث حول الخطوات التى تتم لبناء قواعد بيانات متكاملة ومدققة، مع توفير التدريب الشامل للمتعاملين مع تلك القواعد.

وفى هذا الصدد وجه السيد رئيس الوزراء بأهمية استكمال مراجعة الموقف الخاص بالمشروعات المتعثرة، ودراسة مختلف الأسباب التى أدت إلى توفقها، والعمل على حلها فى أقرب وقت ممكن، مع تحديد الأولويات وإمكانية ترتيبها فى ضوء الاستثمارات المقرر ضخها لدخولها الخدمة وبصفة خاصة المشروعات الخدمية المتعلقة بالصحة ومياة الشرب والصرف الصحى بمختلف مناطق الجمهورية وعلى رأسها مناطق الصعيد بما يسهم فى تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. كما وجه المهندس شريف إسماعيل بإعطاء دفعة للاستثمارات العامة، وخاصة ما يتعلق بالتنمية البشرية فى مجالات الصحة والتعليم و التدريب وغيرها.